fbpx
حوادث

شريط الحوادث

السراح لمعتقلي “كاريان البرادعة”
قضت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، صباح أول أمس (الثلاثاء)، تمتيع خمسة شباب من سكان دوار “البرادعة” بالسراح المؤقت، بعد اعتقالهم على خلفية احتجاجات شهدها الدوار منذ أسبوعين على الكهرباء، وأرجأت النظر في القضية إلى 7 ماي المقبل.
وعرفت جلسة أول أمس (الثلاثاء)، حضورا كبيرا لسكان “دوار البرادعة”، الذين حلوا لمتابعة أطوار جلسة المعتقلين. والتمس الدفاع تمتيعهم بالسراح المؤقت، فاستجابت رئاسة المحكمة لهذا الملتمس، وبمجرد خروجهم من السجن المحلي بالمحمدية، استقبلتهم حشود من سكان الدوار، وموكب للسيارات انطلق من السجن المحلي بحي النسيم إلى دوار البرادعة.
وعاش سكان “كاريان” البرادعة بالمحمدية أوضاعا محتقنة عقب عملية الاعتقال التي طالت خمسة من شبابه، كانوا في مسيرة نظمها السكان إثر انقطاع التيار الكهربائي بداية الشهر الجاري، إذ بمجرد ما إن انتهت المسيرة الاحتجاجية، قامت مصالح الشرطة بمداهمات ليلية استهدفت مجموعة من الشباب واعتقلتهم، من بينهم شخص معاق، ما اعتبرها السكان اعتقالات تعسفية، بحكم أنهم طالبوا بحقهم المشروع في الاستفادة من الكهرباء والسكن اللائق.
كمال الشمسي (المحمدية)
سيارة تقتل تلميذا باليوسفية
خلفت حادثة سير، وقعت مساء أول أمس (الثلاثاء)، على الطريق الرابطة بين الشماعية واليوسفية، مصرع طفل يبلغ من العمر 12 سنة، يدرس القرآن الكريم بالمدرسة العتيقة، التي تبعد عن اليوسفية بأربعة كيلومترات.
وأفادت المصادر أن الضحية كان يهم بقطع الطريق إلى الاتجاه الآخر ولم ينتبه إلى قدوم السيارة، التي كانت تسير في اتجاه اليوسفية وباغتته وأردته قتيلا، وخلف الحادث موجة من الذعر والفزع في صفوف عدد من التلاميذ من زملاء الضحية، الذين يدرسون في المدرسة نفسها.وفور إشعارها بالحادث، انتقلت عناصر الدرك الملكي بمعية ممثلي السلطة المحلية إلى مكان وقوعه، وفور وصول عناصر الوقاية المدنية إلى المكان وجدت الضحية قد فارق الحياة.
وأصدرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية أوامرها لنقل جثة الضحية صوب مستودع الأموات البلدي بآسفي، بهدف إخضاعها إلى التشريح الطبي لتحديد السبب الرئيسي في الوفاة، ثم تسليمها إلى أفراد عائلته لإتمام مراسيم الدفن.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى