fbpx
الرياضة

ملعب الأسود بالقاهرة غير جاهز

الأشغال تهم تثبيت عشب طبيعي من النوع الجيد ورونار يتفقده

مازالت الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر غير جاهزة، رغم المدة القصيرة الفاصلة عن انطلاق المنافسات.
وعلمت “الصباح”، أن ملعب السلام، الذي سيحتضن مباريات المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، يخضع بدوره للعديد من الإصلاحات تشمل مرافقه الضرورية وأرضيته، بعدما اتخذ المنظمون قرار إعادة تثبيت العشب الطبيعي، خاصة بعد تضرر أرضيته الحالية، التي كانت سببا في إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح.
وسبق للصحافة المصرية أن وصفت ملعب السلام بالقاهرة بالقنبلة الموقوتة، لسوء أرضيته، والتي انتقدها العديد من مدربي المنتخبات الإفريقية، من بينهم جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري.
وأوضح مصدر مسؤول أن ملعب السلام سيصبح في حلة جديدة بعد الانتهاء من الأشغال، مؤكدا أن جميع التدابير اتخذت من أجل إعادة ترميم وتهيئة جميع الملاعب قبل الموعد المحدد.
وأضاف المصدر نفسه، أن ملعب الأسود لن يشكل عائقا أمام المنتخب الوطني، بسبب موقعه وأرضيته، التي ستصبح أكثر جودة خلال النهائيات، مضيفا أن جميع الملاعب تخضع للإصلاحات، باستثناء ملعب القاهرة الدولي.
ويوجد ملعب السلام بضواحي القاهرة بسعة تصل إلى 25 ألف متفرج، إذ شيد سنة 2009 بمناسبة كأس العالم للشباب.
من ناحية ثانية، تفقد هيرفي رونار، الناخب الوطني، ومساعداه مصطفى حجي وباتريس بوميل الملعب، من أجل معاينة مرافقه الضرورية وأرضيته، التي مازالت تخضع للإصلاحات، كما زار بعض فنادق العاصمة المصرية، بغرض اختيار الأنسب لإقامة الأسود خلال مشاركتهم في هذه البطولة الإفريقية.
وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.
ع . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى