fbpx
الرياضة

نصـف مليـار لبـركان

اكتسح غور ماهيا بخماسية ويواجه الصفاقسي في نصف النهائي

حقق نهضة بركان إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على غور ماهيا الكيني بخمسة أهداف لواحد.
وضرب الفريق البركاني بقوة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-0) و(1-5)، مؤكدا عزمه على بلوغ نهائي هذه المسابقة.
وتناوب على تسجيل الأهداف التوغولي لابا كودجو في الدقيقة 20، ومحمد العزيز في الدقيقة 32، وبكر الهيلالي ويوسوفو دايو ويوسف السعيدي في الدقائق 37 و58 و85، فيما سجل لغور ماهيا لاعبه لورنيس جمعة.
وضمن نهضة بركان 500 مليون سنتيم بتأهله إلى نصف نهائي كأس  “كاف”، لأول مرة في تاريخه، إذ سيحصل على 450 مليونا من الكونفدرالية الإفريقية و50 مليونا من الجامعة.
وسيواجه نهضة بركان الصفاقسي التونسي في 28 أبريل الجاري في ذهاب كأس “كاف” في تونس، على أن يجرى الإياب في خامس ماي بالملعب البلدي ببركان.
وظهر نهضة بركان بمستوى جيد أمام غور ماهيا، سواء في الذهاب أو الإياب، بعدما فرض أفضليته، بفضل قوته الهجومية الضاربة وصلابة خط دفاعه.
وقال عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لنهضة بركان، إن الفريق عازم على المضي قدما في هذه المسابقة، مشيرا إلى أن الفوز على غور ماهيا بخماسية سيشكل حافزا معنويا كبيرا قبل الحلول ضيفا على الصفافسي التونسي.
وأكد مضران في تصريح ل”الصباح”، أن الفريق البركاني سيحضر للمباراة مبكرا من أجل انتزاع نتيجة إيجابية من تونس.

إصابة ماكوسو تربك النهضة

أربكت إصابة مارك ماكوسو، هداف فيتا كلوب الكونغولي، مسؤولي نهضة بركان، خاصة بعد التعاقد معه مبدئيا قبل شهر.
وتعرض ماكوسو لكسر في ساقه الأيمني خلال المباراة، التي جمعت فيتا كلوب الكونغولي بغونيسونس في الدوري المحلي، ما سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة.
وارتبط اسم اللاعب ما كوسو بنهضة بركان من خلال صورة جمعته بعبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب للفريق قبل شهر، على هامش مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره الكونغولي في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.وينتظر أن يتراجع نهضة بركان عن التعاقد مع اللاعب ماركوسو، في حال تأكد غيابه عن الملاعب لفترة طويلة.

أوكتاي: لم ننم أربعة أيام

عبر حسن أوكتاي، مدرب غور ماهيا الكيني عن خيبة أمله بعد الخسارة بخماسية أمام نهضة بركان في ربع نهائي كأس “كاف”.
وقال أوكتاي في الندوة الصحافية، إن العياء والإرهاق أثرا على أداء اللاعبين في هذه المباراة، وتابع “لم ننم لمدة أربعة أيام، وهو ما أثر على تركيزنا”.
وأضاف مدرب غور ماهيا، أن فريقه اعتمد على الكرات القصيرة في محاولة منه لإرباك نهضة بركان، إلا أن الرياح القوية أثرت على أدائهم، في الوقت الذي نجح الفريق البركاني في استغلال الفرص المتاحة.

الجعواني: سنواصل التحدي

قال منير الجعواني، مدرب نهضة بركان إن فريقه حقق إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نصف نهائي كأس “كاف”.
وأضاف الجعواني في الندوة الصحافية، أنه كان يدرك صعوبة المباراة رغم الفوز في الذهاب، وتابع “كنت متخوفا أكثر من اللاعبين، لهذا طالبتهم بالتركيز والانضباط والتسجيل مبكرا”.
وأكد الجعواني أن توالي الأهداف سهل من مأمورية الفريق البركاني في بسط سيطرته رغم قوة المنافس.
واعترف الجعواني أن النتيجة لا تعكس قيمة وقوة غور ماهيا، بدليل فوزه على الزمالك المصري وبيترو الأنغولي في دور المجموعات.
وأوضح الجعواني أن نهضة بركان سيسعى جاهدا إلى الذهاب بعيدا في كأس “كاف”، خاصة بعدما تجاوز مرحلة الفراغ.
ع.ك

عيسى الكامحي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى