fbpx
حوادث

شريط الحوادث

إصابة 14 راكبا في انقلاب حافلة

أفادت مصادر متطابقة، أن حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من وجدة نحو تارجيست بإقليم الحسيمة، انقلبت مساء أول أمس ( السبت ) بمنطقة ” قاسيطة ” التابعة لإقليم الدريوش. وأضافت المصادر ذاتها أن الحافلة سقطت من قنطرة صغيرة بالمنطقة المسماة ” ثلامغيت ” التابعة لجماعة تسافت، ما نجم عنه إصابة 14 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة. وأضافت المصادر أن المصابين نقلوا على وجه السرعة صوب المركز الصحي للدريوش، لتلقي الإسعافات الأولية، فيما أحيل أغلب الحالات على المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور، لخطورة إصابتهم، ضمنهم السائق ومرافقه اللذان تعرضا لإصابات بالغة، إضافة إلى امراة وابنها. واستنفر الحادث، عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، والوقاية المدنية والسلطات المحلية، بحضور رئيس دائرة الريف، وقائد قيادة بني توزين، والقائد الإقليمي للدرك الملكي، وفرق التشخيص القضائي، ليتم نقل المصابين إلى المركز الصحي للدريوش، على متن 8 سيارات إسعاف. وحسب بعض المصادر فإن الحادث نجم عن ملاسنات نشبت بين السائق ومرافقه، فيما تفيد رواية أخرى أن سائق الحافلة حاول تفادي الاصطدام بطفل كان يعبر الطريق، الأمر الذي تسبب في فقدانه السيطرة على مقود الحافلة، ما أدى إلى انقلابها وسقوطها من أعلى قنطرة “وادي تلامغيت “. وفتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة الظروف والملابسات الحقيقية التي أدت إلى وقوع الحادثة، في وقت التحق عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، بالمركز الصحي للوقوف على تدخلات الأطقم الطبية عن قرب.
جمال الفكيكي (الحسيمة)
إحباط محاولة تهريب مخدرات بالناظور

نجحت عناصر من الدرك الملكي التابعة لسرية مركز قرية أركمان بإقليم الناظور، فجر أول أمس (السبت) في إيقاف أفراد ينشطون في تهريب المخدرات بحرا من سواحل المنطقة. ووفق مصادر مطلعة، فإن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إيقاف شخصين يتحدران من الناظور يبلغان من العمر على التوالي 32 و38 سنة، بشبه جزيرة أركمان بالإقليم ذاته. وحسب المصادر ذاتها، فقد حجزت العناصر لدى الموقوفين كميات كبيرة من البنزين مقدرة بـطن و720 لترا، إضافة إلى حجز زورقين من النوع السريع و6 محركات، فضلا عن سيارة “إفيكو” من الحجم الكبير. وترجح المصادر، أن الموقوفين كانا يعتزمان الإبحار من سواحل قرية أركمان، بشحنة من المخدرات وتهريبها نحو شبه الجزيرة الإيبرية، قبل إحباط المحاولة من قبل الدرك الملكي. ونقل المشتبه فيهما إلى مقر الدرك الملكي، حيث وضعا تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصةـ رهن إشارة التحقيق والبحث، حول شركاء مفترضين آخرين، وحول نوعية وطبيعة العملية السرية التي كانا يعتزمان القيام بها.
ج . ف (الحسيمة)
التحقيق في وفاة طالب بفاس

فتحت الشرطة القضائية بفاس، تحقيقا في أسباب وفاة عشريني طالب دكتواره تخصص إنجليزية بكلية الآداب ظهر المهراز، وجد مساء الجمعة الماضي، جثة بغرفة يكتريها بحي ليراك القريب من الحرم الجامعي، بعد مدة قصيرة من اختفائه عن أنظار زملائه الذين بحثوا عنه دون جدوى.
وأمر الوكيل العام بإخضاع جثة الهالك المعروف بحسن سيرته وتعامله مع الجميع، إلى التشريح الطبي لمعرفة ما إذا كانت الوفاة طبيعية أو ناتجة عن مرض مزمن أو الإجهاد أو لسبب آخر، فيما استبعدت المصادر احتمال انتحاره أمام حبه للحياة وإقباله عليها وكده واجتهاده في دراسته الجامعية.
وشم جيران الهالك المتحدر من نواحي فاس، رائحة كريهة منبعثة من الغرفة المغلقة، قبل أن يخبروا السلطات والمصالح الأمنية التي حضرت إلى الشقة وكسرت أقفال الغرفة لتعثر على الهالك جثة في مرحلة تحلل قبل تكفل عناصر الوقاية المدنية بنقلها إلى مستودع الأموات.
ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق