الرياضة

قرعة “الكان” تجمع لقجع والعلمي

رونار يتفقد إقامة وملعب الأسود على هامش الحفل

سيكون رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، حاضرا في مراسم حفل قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا الجمعة المقبل بمنطقة الأهرامات في القاهرة.
وستعرف هذه الدورة مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة، على أن يتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل واحدة إلى دور الثمن، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث.
وعلمت «الصباح»، أن القرعة ستجمع مجددا الوزير العلمي بفوزي لقجع، رئيس الجامعة، من أجل تمثيل المغرب في هذا الحفل، الذي سيحضره جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وأحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية، والعديد من وزراء وسفراء الدول المشاركة.
وكشف مصدر مطلع، أن الوزير العلمي سيحضر القرعة بصفته وزيرا للشباب والرياضة، كما يشكل الحدث بالنسبة إليه فرصة لتوطيد العلاقات مع مختلف وزراء الدول الإفريقية، فيما يحضر لقجع باعتباره رئيسا للجامعة وعضوا بالمكتب التنفيذي ل»كاف».
وبات متوقعا حضور أحمد التازي، السفير المغربي المعتمد بمصر، بعدما وجهت إليه الدعوة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية.
ويضم الوفد المغربي كذلك هيرفي رونار، الناخب الوطني وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار رئيس الجامعة، إضافة إلى إدريس لكحل إداري المنتخب.
ويتضمن برنامج «كاف» إجراء عملية سحب القرعة بحضور ممثلي ومدربي المنتخبات 24، يليه اجتماع المكتب التنفيذي للحسم في مجموعة من القرارات، من أبرزها تعيين كاتب عام جديد للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذ بات المغربي معاد حجي أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب.
وتنظم اللجنة المنظمة زيارات تفقدية للملاعب المرشحة لاحتضان البطولة الإفريقية، إذ سيتعرف كل منتخب على مقر إقامته وملعبي التداريب والرسمي الذي سيحتضن مباريات الدور الأول.
وأفاد مصدر مسؤول، أن رونار سيتفقد ملعب الأسود ومقر الإقامة، الذي يمكن تغيير إذا لم يستجب لمطالب الجامعة والناخب الوطني.
ع. ك

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق