الرياضة

الجامعة تبحث عن مدرب عالمي للأسود

اتصلت بمورينيو وخليلوزيدتش وداليتش والحسم بعد نهائيات الـكان

أجرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالات مع عدد من المدربين الأجانب، لتعويض الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، بعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وكشفت مصادر”الصباح” أن من بين الأسماء التي اتصلت بها جامعة الكرة، البرتغالي جوزي مورينيو، الذي أشرف على تدريب العديد من الأندية الأوربية، غير أنه رفض الفكرة، ولم يعر اهتماما للعرض المغربي، بالنظر إلى رغبته في تدريب ناد أوربي، بإمكانه أن يقدم عرضا مغريا من الناحية المالية.
وأوضحت المصادر ذاتها أن سبب الاتصال بمورينو، يعود إلى رغبة الجامعة في التعاقد مع مدرب معروف على الساحة الدولية، بإمكانه أن يقود الأسود إلى التتويج الثاني بكأس إفريقيا للأمم، بعد أن فشل رونار في الدورة الماضية بالغابون، وتصريحه بصعوبة المهمة في الدورة المقبلة بمصر.
وأكدت المصادر نفسها أن الصربي وحيد خليلوزيدتش، المدرب السابق للرجاء الرياضي والعديد من المنتخبات، تلقى بدوره اتصالا من جامعة الكرة، علما أنه أبدى رغبته في التعاقد معها، بعد نهائيات كأس العالم التي احتضنتها روسيا الصيف الماضي، مشيرة إلى أنه مرشح بقوة لتعويض الفرنسي.
كما اقترح أحد الوكلاء على جامعة الكرة الكرواتي زلاتكو داليتش، الذي قاد منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم، وانهزم فيه أمام فرنسا، علما أنه سبق لها الاتصال بالفرنسي رولان بلون، المدرب السابق للمنتخب الفرنسي.
وبات انفصال الجامعة عن الفرنسي هيرفي رونار بعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يفرض نفسه على المنتخب الوطني، إذ يسعى المسؤولون إلى إيجاد بديل له على وجه السرعة، لتفادي مرحلة الفراغ خلال غشت المقبل، والتحضير للاستحقاقات المقبلة.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق