الرياضة

اتحاد تواركة يعود إلى الواجهة

الساخي يفي بوعده والفتح والدريوش وأوسرد إلى القسم الأول هواة

حقق اتحاد تواركة لكرة القدم الصعود إلى القسم الوطني هواة أول أمس (السبت)، بعد تعادله مع اتحاد المحمدية دون أهداف بملعب العالية، قبل ثلاث دورات من نهاية بطولة القسم الأول هواة.
وجرت المباراة في أجواء مشحونة، بحكم أن الفريق المنافس يصارع على تفادي النزول، في الوقت الذي كان اتحاد توراكة يعرف أن نقطة تكفيه لتحقيق الصعود.
وعرفت المباراة طرد حسن الساخي، مدرب اتحاد تواركة في الجولة الأولى، بسبب احتجاجه على الحكم، ليتابع المواجهة خلف السياج.
وتألق في المباراة بشكل لافت أيوب الخياطي، حارس اتحاد تواركة، الذي سبق أن نودي عليه إلى المنتخب الأولمبي، ولاعبي الوسط محسن عبد المومن وأسامة جلفاط.
وفي شطر الجنوب، يحتاج وداد قلعة السراغنة إلى فوز أو هزيمة منافسه هلال تراست، لضمان الصعود رسميا.
وبهذا الإنجاز، يكون المدرب حسن الساخي، قد أوفى بوعد قطعه على نفسه، حين تسلم مهام تدريب الفريق في الدورة السابعة، وكان حينها يحتل الرتبة الأخيرة  بين مولودية مراكش وفتح سيدي بنور واتحاد أمل تزنيت والاتفاق مراكشي.
وأبلغ الساخي لاعبيه خلال أول حصة بأن الفريق «سيقلب سبورة الترتيب»، الأمر الذي تأتى له، بعد الدورة 20، إذ انتزع الصدارة وظل يوسع الفارق مع توالي الدورات.
وفي القسم الثاني هواة، ضمن أمل الفتح الرياضي، الذي يدربه حمودة بنشريفة، بمساعدة يوسف شفيق، الصعود إلى القسم الأول هواة، عن شطر الشمال الغربي، فيما صعد وفاء الدريوش عن الشمال الشرقي، ونجوم أوسرد عن الصحراء، فيما يتواصل التنافس في الجنوب.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق