الرياضة

الدفاع يقترب من ضمان البقاء

أول فوز للزاكي بالميدان وبنعبيشة توقع الهزيمة

حقق بادو الزاكي أول فوز بالميدان مع فريقه الدفاع الجديدي، وكان على حساب سريع وادي زم بهدفين لصفر أول أمس (السبت)، ضمن الجولة 24 من البطولة.
وكسب الفريق الجديدي نقاط المباراة بفضل هدفين لسايمون مسوفا في الدقيقة 41، وبلال الماكري في الدقيقة 51.
وعن الهدف الأول قال الزاكي «جاءتنا هدية من الحارس محمد عقيد وقبلناها بكل ترحاب، في مباراة، تعاملنا معها بذكاء كبير، وأظن أننا ربحنا اليوم 6 نقاط، لأننا كنا نتقاسم الرتبة 11 مع الفريق المنافس». ورفع الدولي التنزاني مسوفا رصيده إلى عشرة أهداف.
ورفع الدفاع الجديدي رصيده إلى 33 نقطة في الرتبة الثامنة، واقترب من تأمين البقاء ضمن فرق الصفوة.ولم تخدم نتيجة المباراة مصالح سريع واد زم، بعدما تجمد رصيده في 27 نقطة، وظل بذلك في فلك الفرق المهددة.
وتابع المباراة 1500 متفرج، ضمنهم 150 رافقوا سريع وادي زم إلى الجديدة.
وصرح حسن بنعبيشة، مدرب سريع وادي زم، أن المباراة كانت متكافئة، وتمكن لاعبوه من الحد من هجومات الفريق الجديدي، لكن الخطأ الفردي الذي ارتكبه الحارس عقيد، بعثر أوراقه.
وأضاف بنعبيشة أنه في بداية الشوط الثاني، سجل بلال الماكري الهدف الثاني بسبب سوء تمركز، ما أعطى ثقة كبيرة للاعبي الفريق الجديدي، وجعلهم يتحكمون في أطوار المباراة.
وأوضح حسن بنعبيشة أنه حقق نتائج إيجابية مع السريع، وتمكن من جمع ثماني نقاط من أربع مباريات، وكان ينتظر الهزيمة في أي لحظة، لأنه من الصعب جدا، مواصلة المسار بدون تعثر.
وأشار مدرب سريع وادي زم إلى أنه جاء إلى الجديدة للعودة بنقطة واحدة على الأقل، وواجه فريقا كان يبحث هو الآخر عن تحقيق أول فوز بميدانه مع مدربه الجديد.
عبد الله غيتومي (الجديدة)
وأحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق