حوادث

الحبس لطاعن حماته بدافع الانتقام

قررت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس، أخيرا، مؤاخذة متهم ثلاثيني، لارتكابه جناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ومعاقبته بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 30 ألف درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

جاء اتخاذ القرار، بناء على محضر البحث التمهيدي المنجز من قبل درك مركز ايفران، يستفاد منه أن (س.ب) تقدم بشكاية تفيد تعرض زوجته (ن.ي) للطعن بالسلاح الأبيض من قبل طليق ابنته (ج.ب)، ملحقا بها جروحا بالغة، مضيفا أن المشتكى به استغل غيابه عن المنزل، واقتحم البيت واعتدى على زوجته بشكل وحشي بواسطة سكين من الحجم الكبير، أصيبت خلاله بجروح متفاوتة في عنقها وأذنها اليسرى وأطرافها، ما استدعى نقلها على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى مولاي الحسن بالحاجب.

وفتح تحقيق في الموضوع، اعترف خلاله المشتكى به(ج.ب) في محضر قانوني، أنه اعتدى بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض على المشتكية، بعد ترصده لها وعزمه إزهاق روحها لتسببها في طلاقه من ابنتها.

وبعد تقديم المشتكى به المذكور أمام النيابة العامة وإحالته على التحقيق، اعترف مجددا بالمنسوب إليه، إذ أدلت النيابة العامة بملتمسها النهائي الرامي إلى متابعته في حالة اعتقال من أجل جناية محاولة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد طبقا للفصول المشار اليها سالفا، وإحالته على غرفة الجنايات.

حميد بن التهامي (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق