اذاعة وتلفزيون

رباب فيزيون تطلق “علاق”

أطلقت مجموعة “رباب فيزيون” أحدث فيديو كليباتها لأغنية “علاق”، التي اختارت من خلالها توجيه رسائل إلى الشباب من أجل تجاوز الصعوبات التي تواجههم. وتؤدي “رباب فيزيون” أغنية “علاق” بالأمازيغية و”الدارجة” بهدف التواصل مع شريحة أوسع مع جمهورها، وليس فقط الناطقين بالأمازيغية.

وتتناول “رباب فيزيون” في عملها الجديد مجموعة قضايا اجتماعية واقتصادية لها علاقة بالشباب، وتعتبر بمثابة تحديات حقيقية في مراحل متعددة من حياتهم. ويعكس عنوان أغنية “علاق” رغبة مجموعة “رباب فيزيون” في الإشارة إلى هروب الشباب من كثرة متطلبات الحياة اليومية.

ومن جهة أخرى، اختارت “رباب فيزيون” تناول أغنية “علاق” بطريقة ساخرة، وذلك تعبيرا عن هموم ومواضيع مجموعة من الشباب المغاربة. واستغرق تصوير فيديو كليب “علاق” مدة تسعة أشهر، وتم إنجازه بدعم من إدارة مهرجان “تميتار” تحت إدارة المخرج يونس تيحي. وجمع الفنان بوحسين فولان بين كتابة الكلمات وبين الغناء في العمل الغنائي الجديد.

ومثلت مجموعة “رباب فيزيون” المغرب السنة الماضية ضمن فعاليات مهرجان “سوتي زا بوسارا”، الذي احتضنته مدينة ستون تاون بجزيرة زنجيبار بتنزانيا، كما قدمت عرضا فنيا يمثل منطقة المغرب وشمال إفريقيا، ضمن واحد من المهرجانات العالمية المعروفة، بأداء باقة من أغانيها بالأمازيغية.

أ. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق