وطنية

المعارضة تتهم الحكومة بتحقير البرلمان

اتهمت المعارضة  حكومة سعد الدين العثماني باحتقار مؤسسة البرلمان، بعد أن لم يحضر الوزراء افتتاح الدورة الاستثنائية وكان من غرائب الصدف، أنها هي التي دعت إلى عقدها من أجل تمرير مشاريع قوانين.
وحضر هذه الدورة وزير “يتيم” من بين عشرات الوزراء وجيش كتاب الدولة، الذي يبدو أنهم اتفقوا عن “مقاطعة” الدورة الاستثنائية التي دعا إليها سعد الدين العثماني عن طريق مرسوم.
وقالت مصادر برلمانية ل”الصباح”، إن “رئيس الحكومة، هو من طلب من أعضاء حكومته عدم الحضور، لأسباب استعصت على الفهم، حتى داخل مكونات الأغلبية التي فوجئت لهذا الغياب المرتب له سلفا”.
ولم تمر الجلسة الأولى من هذه الدورة، دون انتقاد لغياب الحكومة، إذ قال نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، إن غياب رئيس الحكومة فيه استخفاف وعبث بالمؤسسة التشريعية، مضيفا بصوت غاضب، أن “رؤساء الفرق البرلمانية، قاموا بالتعبئة من أجل الحضور المكثف في هذه الدورة الاستثنائية، لكن للأسف الجهة التي أصدرت مرسوم الدورة وهي الحكومة غابت عن الحضور.
واتهم فريق الأصالة والمعاصرة على لسان عضوه النشيط، عبد اللطيف وهبي، حكومة سعد الدين العثماني بتحقير البرلمان، مضيفا   إن “الحكومة هي التي دعت لعقد دورة استثنائية ، لكنها غابت عنها، مما يعني أنها   تحتقر البرلمان وتزدريه”.
ع . ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق