أسواق

هاي تيك … هاتفان جديدان لـ”هواوي”

أعلنت مجموعة “هواوي” بمركز المؤتمرات في باريس، عن إطلاق هاتفين جديدين، “هواوي بي 30″ و”هواوي بي 30 برو” وأوضح مسؤول المجموعة الصينية أن الهاتفين الجديدين ينتميان إلى سلسلة هواتف “هواوي بي 30″، التي تحمل الخصائص الجوهرية القوية لسلسلة “بي” من هواوي من ناحية التصميم وقدرات التصوير، وتمثل أقوى سلسلة هواتف ذكية مزودة بكاميرا أنتجتها هواوي حتى اليوم.

دمجت هواوي فيهما، في ما يتعلق بخصائص الكاميرا، إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل حساس الصورة المبتكر “هواوي سوبر سبكتروم” والعدسة البصرية “هواوي سوبر زوم” والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى “تايم أوف فلايت” أو اختصارا “تي أو إف”، إضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصريا بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وهكذا يقدم الجهازان، اعتمادا على هذه التقنيات المتطورة، للمستخدمين إمكانيات مدهشة لالتقاط الصور ومقاطع فيديو في جميع الأجواء وحالات الاستخدام.

وأعلن مسؤول خدمة الزبناء بالمجموعة الصينية أن سعر “هواوي بي برو 30” سيتراوح بين 799 أورو و 1099، حسب الخصائص المتضمنة فيه، في حين حدد سعر “هواوي بي 30” في 799 أورو. وسيعرض الهاتفان بألوان الكريستالي اللامع والأبيض اللؤلئي.

وتوفر المجموعة باقة متنوعة من المنتوجات من أجهزة هواتف محمولة، وإكسسوارات رقمية، وأجهزة لوحية، وحواسيب المحمولة. وتعرض منتوجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلدا، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. واحتلت المجموعة، خلال السنة الماضية، الرتبة الثانية في العالم على مستوى حجم مبيعات شحنات الهواتف الجوالة.
عبد الواحد كنفاوي

حرارة الهاتف

تعتبر مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أحد المشاكل الشائعة التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية عموما. وينصح عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء الشحن بفصل الشاحن من الجهاز والتحقق من إغلاق كل التطبيقات قيد التشغيل، مع الانتظار إلى حين أن يبرد الهاتف، ليتم استئناف شحنه مجددا.

ولا يتعين استخدام التطبيقات المستهلكة للطاقة بكميات كبيرة فترات طويلة، ويمكن تحديد هذه التطبيقات عن طريق تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطاريات أو عبر إعدادات الهاتف.

ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق