الرياضة

“كاف” تقحم مازيمبي في اعتراض الجامعة

طالبت بوثائق مشاركته في عصبة الأبطال وتحقق في جوازي سفر اللاعب زولا
أقحمت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» مازيمبي الكونغولي في التحقيقات التي يجريها بشأن الاعتراض، الذي تقدمت به الجامعة للعبة ضد اللاعب آرسين زولا.
وقدمت الجامعة اعتراضين لدى «كاف» في مناسبتين، للطعن في مشاركة اللاعب زولا في مباراتي منتخب بلاده أمام المنتخب الأولمبي، بسبب تجاوزه سن 23 عاما، المسموح به من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وعلمت «الصباح»، أن الكنفدرالية الإفريقية طلبت من الفريق الكونغولي مدها بالوثائق التي خاض بها اللاعب بعض مباريات عصبة الأبطال رفقته، بعد أن طلبت من الاتحاد الكونغولي مدها بالوثائق التي تؤكد أنه من مواليد 23 فبراير 1997 وليس 1996.
ولجأت «كاف» إلى مسؤولي مازيمبي بحكم أن بعض المباريات، التي خاضها اللاعب أكدت أنه لعب رفقته بجواز سفر يتضمن معطيات مخالفة في السن، عن المعطيات في جواز السفر، الذي خاض به مباراتي المنتخب الأولمبي ونظيره الكونغولي، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وأعلن مسؤولو مازيمبي قبل خوض منتخب الكونغو الديمقراطية مباراته أمام نظيره المغربي بكينشاسا، أن اللاعب آرسين زولا غير مؤهل لخوض المباراتين، بعد برمجتهما في مارس الماضي، أي بعد أن تجاوز 23 سنة، في الوقت الذي كان مؤهلا في مباراتي رواندا، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الأولمبية.
عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق