الرياضة

أندية ترفض تسريح لاعبيها لمنتخب سلامي

منتخب الفتيان يستعد لنهائيات تنزانيا بخوض آخر مباراة قبل السفر
دخل المنتخب الوطني للفتيان، أمس (الاثنين)، في الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، المقرر إجراؤها في الفترة بين 14 و27 أبريل الجاري بتنزانيا.
وعلمت «الصباح» أن المنتخب الوطني للفتيان يواجه عددا من المشاكل، أبرزها رفض الأندية الأوربية السماح للاعبين المغاربة، الذين وجه إليهم جمال سلامي، مدرب المنتخب الدعوة، بخوض نهائيات كأس إفريقيا.
وهددت مجموعة من الأندية لاعبيها بتسريحهم بصفة نهائية، إذا قرروا اللعب للمنتخب الوطني للفتيان في النهائيات، الشيء الذي دفع مسؤولي الجامعة إلى التدخل لديها، من أجل إقناع المسؤولين الأوربيين بتسريح لاعبيهم.
واضطرت بعض الأندية الأوربية إلى توقيع عقود مع محترفي منتخب الفتيان، من أجل التحكم في مصيرهم، في الوقت الذي فضلت فيه بعضها إلحاقهم بمنتخب أقل من 19 سنة، والبعض الآخر تحجج بالتزام اللاعب رفقة ناديه في البطولات المحلية.
ولم يتبق لجامعة الكرة إلا الأسبوع الجاري، من أجل الحسم في اللائحة النهائية التي تخوض النهائيات، إذ أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تلزم الأندية الأوربية بتسريح لاعبيها في الفئات الصغرى إلى منتخباتهم الوطنية، وهو ما يزيد من متاعب المسؤولين المغاربة.
وقررت جامعة الكرة برمجة مباراة إعدادية لمنتخب الفتيان السبت المقبل، قبل السفر إلى تنزانيا الأحد المقبل، وستكتفي ببرمجة حصص إعدادية فقط، ولن يخوض أي مباراة مع أحد منتخبات المجموعة الأولى.
ويذكر أن المنتخب الوطني للفتيان يوجد في المجموعة الثانية، وسيخوض المباراة الأولى أمام نظيره السنغالي في 15 أبريل الجاري، ثم يواجه الكامرون في الجولة الثانية في 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعتين بمواجهة غينيا في 21 منه.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق