fbpx
الرياضة

الجامعة تبحث عن بديل لرونار

لورون بلان مرشح لتولي المهمة وتكريس حضور المدرسة الفرنسية

شرعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في البحث عن بديل للفرنسي هيرفي رونار، بالمنتخب الوطني المغربي، المنتظر أن يغادر بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم بمصر الصيف المقبل.
وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة اتصلت بمجموعة من المدربين أبرزهم الفرنسي لورون بلان، المدرب السابق لـ «الديكة»، من أجل جس نبض رغبتهم في تدريب المنتخب، وقيادته إلى التأهل لنهائيات كأس العالم التي تحتضنها قطر في 2022.

وتتجه جامعة الكرة إلى مواصلة ارتباطها بالمدرسة الفرنسية، إذ أن أغلب المدربين الذين تفاوضهم من جنسية فرنسية، كما أن علاقتها بالجامعة الفرنسية عميقة، وتربطها بها اتفاقية شراكة، ستسهل على المسؤولين المغاربة الكثير من البحث.

ووضع فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية، لائحة أولية شرع في الاتصال بالأسماء الموجودة بها مباشرة، من أجل جمع أكبر عدد من المعطيات، قبل طرحها على جهات عليا، للحسم في المدرب المقبل للمنتخب الوطني.

وترفض جامعة الكرة التعاقد مع مدرب مغربي لقيادة المنتخب الوطني، غير أنها مستعدة للتفاوض مع مدرب بلجيكي أو إسباني، بالنظر إلى السمعة التي يتمتعان بها على الصعيد الدولي.

ومن أبرز الشروط التي يسعى لقجع إلى فرضها على المدرب المقبل للمنتخب الوطني، التتويج بكأس إفريقيا للأمم، بعد أن وضع ضمن أهدافه منح المغرب لقبا إفريقيا ثانيا، وبلوغ نهائيات كأس العالم.

ويذكر أن لقجع لم يعد يرغب في بقاء رونار بالمنتخب الوطني، بعد التقارير التي توصل بها، بوجود اتصالات بينه وبين العديد من الاتحادات الكروية، خاصة الاتحاد الإيراني الذي يبدو متشبثا بالتعاقد معه.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق