fbpx
الرياضة

الأولمبي يقترب من التأهل بالقلم

«كاف» قبلت اعتراض الجامعة شكلا وأكدت أنها لن تحسم في الملف إلا بعد التحقيق

توصلت جامعة كرة القدم برسالة من الكنفدرالية الإفريقية، تؤكد من خلالها قبول الاعتراض، الذي تقدمت به ضد اللاعب الكونغولي آرسين زولا.

وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة توصلت بالرسالة، أول أمس (الثلاثاء)، وجاء فيها أن «كاف» وافقت على الدفوعات الشكلية الموجودة في الاعتراض المقدم في مباراتي المنتخب الأولمبي أمام نظيره من الكونغو الديمقراطية.

ووعدت الكنفدرالية الإفريقية جامعة الكرة بتعميق البحث في الاعتراض، مضيفة أنها راسلت الاتحاد الكونغولي وأشعرته بالملف، وأنها فتحت تحقيقا فيه.
وأشعرت «كاف» الطرفين بأن القرار النهائي لن يتم الحسم فيه، إلا بعد أن تتوصل اللجنة المشرفة على الملف بنتائج التحقيق.

وتقدمت جامعة الكرة باعتراضين على اللاعب آرسين زولا، مدافع المنتخب الأولمبي الكونغولي، الأول في مباراة الذهاب التي أقيمت بكينشاسا الأربعاء الماضي أمام المنتخب الأولمبي المغربي، لحساب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تحتضنها مصر السنة الجارية، والثاني الأحد الماضي لحساب مباراة الإياب بالرباط، إذ أقصي الأولمبيون بعد انهزامهم في مجموع المباراتين بهدفين لواحد.

وقلصت هزيمة المنتخب الأولمبي، أمام نظيره الكونغولي، وخروجه المبكر من تصفيات أولمبياد بيكين 2020، من حظوظ استمرار ناصر لارغيت على رأس الإدارة التقنية الوطنية، علما أنه يشتغل منذ نهاية مهامه بعقد يتجدد على رأس كل ثلاثة أشهر.

وراهن لارغيت، على تأهل الأولمبي على الأقل لنهائيات أمم إفريقيا التي تقام في مصر، والمؤهلة للأولمبياد، لتقوية حظوظه في الاستمرار مديرا تقنيا، خصوصا بعد فشل العديد من الفئات العمرية، في العبور إلى النهائيات القارية باستثناء منتخب أقل من 17 سنة، الذي يقوده الإطار الوطني جمال سلامي، الذي ضمن الحضور بتانزانيا 2019.

وحسب معلومات «الصباح»، فإن مارك ووت، المدرب السابق للأولمبيين، كان يحظى بثقة ومعاملة خاصتين من قبل المدير التقني، ورغم فشله رفقة منتخب اقل من 19 سنة، وضع فيه لارغيت الثقة، وسلمه أمور الأولمبي، الذي اشتغل ضمنه بصفة مسترسلة ولمدة ثلاث سنوات.

وكيفما كانت نتيجة الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة، بخصوص مشاركة غير قانونية للاعب كونغولي، فإن استياء الجامعة كبير من الإدارة التقنية ، التي وفرت لها كل الظروف للمساهمة في إقلاع كرة القدم الوطنية.

صلاح الدين محسن ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى