fbpx
أسواق

جـــــــديــــــد الســـــوق

“إنــوي” جــاهــزة لـ “5 جي»
أعلنت فدوى البطيوي العروسي، مديرة التخطيط والمشاريع لدى”إنوي”، أن المجموعة باتت جاهزة لإطلاق خدمة الجيل الخامس من الأنترنيت المحمول “5G”. وأكدت أن المجموعة تتوفر، حاليا، على بنية تحتية عصرية وحديثة ومرنة، قادرة على التأقلم والتكيف مع كل التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية. وأشارت إلى أن المجموعة كانت أول فاعل مغربي يقوم بتجربة ناجحة لربط بالإنترنيت النقال بأكثر من “جيغابايت” في الثانية، وانتقل “إنوي” إلى السرعة القصوى بفضل شبكة “5G”.
وأكدت أن شبكة “5G” أصبحت حقيقة قائمة اليوم لدى”إنوي”، بعدما استبقت المجموعة وأعدت لها العدة من خلال عصرنة وتحديث بنياتها التحتية، والتعزيز المستمر لهندسة شبكتها. وتأتي هذه الخطوة بفضل الشراكة التي عقدتها المجموعة مع “هواوي”و”إركسون” لإنشاء سلسلة من المحطات التجريبية لـ 5G في الأسابيع المقبلة. وأوضح إريك ليو، نائب رئيس مصلحة الحلول والتسويق الخاصة بشمال إفريقيا لدى”هواوي”، أن هذه المحطات التجريبية تستفيد من آخر ما جادت به تكنولوجيا 5G بما فيها الجانب الخاص بالراديو، والبت، وغيرها.
وأفادت نورا وهبي، مديرة مصلحة الزبائن لدى” إيركسون”، من جهتها، أن “إريكسون” ستواصل جهودها لوضع أحدث تكنولوجيات “5G” رهن إشارة “إنوي”، على غرار ما يجري على الصعيد العالمي.

“أكوافينا” تدخل المغرب
حققت “أكوافينا” العلامة التجارية للمياه المعبأة، التابعة لـ”بيبسيكو”، نجاحا بعد شهرين من إطلاقها بالمغرب. وأكد عثمان نظيفي، مدير العمليات لدى “فيرون بيفيريجس موروكو”، أن رقم مبيعات “أكوافينا” مشجعة بعد شهرين من التسويق.
وأشار إلى أن السوق المحلية للمياه المعبأة تقدر بحوالي مليار و300 مليون لتر في السنة، مضيفا أن “أكوافينا” تعتزم إحداث فرق واضح والوصول إلى حصة سوق تصل إلى 5 %، مع نهاية السنة الجارية. وتراهن من أجل تحقيق هذا الهدف، على إمكاناتها المتعددة التي تؤهلها لذلك، من بينها تميز العلامة التجارية المعروفة بنقاء ومذاق مياهها، إضافة إلى احتوائها على أقل نسبة من “الصوديوم” (أقل من ميلغرامين في اللتر) في سوق المياه المنتجة في المغرب.
وتعرض “أكوافينا” في الأسواق ثلاثة أصناف، قنينة 1.5 لتر بخمسة دراهم، و50 سنتليتر بثلاثة دراهم، و33 سنتيلترا بدرهمين. وتسعى الشركة المسوقة إلى تغطية 50 ألف نقطة بيع خلال ثلاثة أشهر المقبلة، لتصل إلى 80 ألف نقطة بيع، منها 10 آلاف نقطة في المقاهي والفنادق والمطاعم، في أفق 2022. ويتم إنتاج وتعبئة “أكوافينا” في مصنع “فيرون بيفيريجس موروكو” ببوسكورة، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 20 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى