fbpx
مجتمع

تهييء 66 كيلومترا بمداشر بابن سليمان

أعطى سمير اليزيدي، عامل إقليم ابن سليمان، انطلاقة أشغال تهيئة المسالك الطرقية القروية بمجموعة من جماعات الإقليم، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والترابية بالوسط القروي، وبتمويل من صندوق التنمية القروية.

وشهدت جماعة أولاد علي الطوالع انطلاقة أشغال تهيئة المسالك الطرقية القروية على طول 35 كيلومترا، وبكلفة مالية تناهز 31 مليون درهم، وسيستفيد منها 22 دوارا، وتستهدف 10721 نسمة من سكان جماعات أولاد علي الطوالع، وجماعة موالين الواد، وجماعة الردادنة أولاد مالك، وجماعة أحلاف، لحساب 2018، بالإضافة إلى تهييء المسالك الطرقية القروية على طول 31 كيلومترا، وبكلفة مالية تناهز 33.2 مليون درهم، سيستفيد منها 11 دوارا، وتستهدف 7931 نسمة من سكان جماعات سيدي بطاش وجماعة الزيايدة وموالين الواد وأحلاف، المبرمجة في إطار 2019.

وتتجلى أهمية المشاريع في فك العزلة عن سكان المنطقة وربط جماعات الإقليم بالمحاور الرئيسية وتحسين مؤشر الولوج إلى المناطق الوعرة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة خاصة النشاط السياحي.

وتهدف المشاريع الطرقية التي أعطيت انطلاقة تهيئة أشغالها إلى فك العزلة عن السكان الموجودين بأكثر من ثماني جماعات قروية بالإقليم، وتأتي في إطار تنفيذ تعليمات جلالة الملك لإيجاد حلول لتسهيل العيش الكريم للمواطنين في كل إقليم والمناطق القروية على وجه الخصوص.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى