fbpx
أســــــرة

“أرض النساء” تتوج الفائزات

نظمت مؤسسة “إيفروشي” الفرنسية، السبت الماضي، حفلا لتتويج النساء الفائزات بالرتب الثلاث الأولى لجائزة “أرض النساء” في دورتها العاشرة، وتقدر قيمة جائزتها المالية بخمسة آلاف أورو بمشاركة مشاريع نسائية في مجال البيئة.

واحتضن أحد المنتجعات السياحية الإيكولوجية بمراكش التظاهرة النسائية، بحضور رائدات  في مجال المحافظة على البيئة وشخصيات من عالم  الفن والثقافة، ومهتمين بالبيئة، إضافة إلى القنصل العام الفرنسي بمراكش. وتشكل جائزة “أرض النساء” فضاء لتلاقي مجموعة من التعاونيات النسائية تهتم بمشاريع بيئة وفرصة للتعارف ومشاركة  التجارب  في هذا المجال،  تحت شعار “حماية البيئة ” والاهتمام البيئي ب”نون النسوة”.

وأكد “اونطوان ديبوا لوفو”، المدير العام للمؤسسة، على أهمية انخراط الجميع في حماية كوكب الأرض من آثار  التغيرات المناخية، لتفادي مشاكل مناخية مستقبلا، مشيرا إلى أن التقليد السنوي لمؤسسة “إيفروشي” هدفه تشجيع النساء الرائدات في مجال الحفاظ على البيئة. وتوجت نوال ابن الفضيلة من منطقة مديونة بالرتبة الاولى عن مشروع تعاونية فلاحية  للزراعة الدائمة، وفازت بالرتبة الثانية “مليكة ميلك” من دوار “الكلالشة” بتارودانت عن مشروع ضيعة فلاحية بيولوجية، فيما نالت “مريم ادريسي” من ورززات الرتبة الثالثة عن مشروع “جنان نحلة” لمساعدة النساء على تربية النحل.

عبد الكريم علاوي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق