fbpx
الرياضة

أقليدو: لا يهمنا موضوع المدرب

لاعب شباب الحسيمة قال إنه لا خوف على الفريق رغم الأزمة

قال عبد الحكيم أقليدو، لاعب شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، إن الفريق يملك من المقومات الفنية والتقنية، ما يجعله قادرا على تجاوز الظروف التي يمر منها. وأضاف أقليدو، في حوار مع «الصباح» أنه ينبغي التركيز على المباريات المقبلة، داعيا إلى تضافر جهود الجميع من طاقم تقني ولاعبين ومسيرين وجمهور. وفي ما يلي نص الحوار:

ماهو تعليقك على مباراة أولمبيك آسفي؟
التعادل الذي فرضه علينا أولمبيك آسفي لم يكن متوقعا. كنا عازمين على الفوز للخروج من منطقة الخطر، غير أن الحظ عاكسنا، كما في العديد من المباريات. قمنا بالعديد من الهجمات وفرضنا أفضليتنا داخل الملعب، وأهدرنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل. لاعبو الفريق أدوا مباراة جيدة، واصطدموا بفريق قوي، وحارس ممتاز.

ألم تتأثروا بغياب مدربكم بنعلي عن المباراة؟
لعبنا المباراة تحت قيادة مساعده مانويل لوبيز الذي نهج أسلوبه، كما اعتمد التشكيلة ذاتها التي كان يعتمدها المدرب الرئيسي. بالنسبة إلى اللاعبين همهم الوحيد هو العمل، لا يهمنا تغيير المدرب أو الحديث عن هذا الأمر. أعتقد أن هذه المسألة لا تهم اللاعبين.

كيف هي علاقتكم مع بنعلي؟
جيدة. نتدرب تحت قيادته ونستفيد من تعليماته وتوجيهاته. كما أن مساعديه مانويل لوبيز وخوان نيكولا بوينو، يساهمان إلى جانبه في تأطير اللاعبين وتوجيههم. فعلا لكل مدرب خصوصياته وطريقة تعامله مع اللاعبين. نحن ملزمون بالانسجام مع نهج أي مدرب، والتقيد بخطة اللعب التي يطلبها. نعيش أجواء احترافية داخل البطولة الوطنية، فهذا شيء يسهل علينا الانسجام مع أي مدرب.

هل تعتقد أن شباب الحسيمة يقنع من حيث الأداء؟
بطبيعة الحال، أداء شباب الحسيمة كان مقنعا في جميع مبارياته، رغم نتائجه المتواضعة. فنحن نركز على اللعب الجماعي والانسجام في جميع الخطوط، وأحيانا قد يهمنا كسب ثلاث نقاط، بغض النظر عن الأداء، وهذا شيء طبيعي حتى في البطولات الأوربية. نأمل أن نجد دعما ومساندة دائمين من قبل جماهيرنا، لأن الفريق في أمس الحاجة إليها في الوقت الراهن.

كيف تقيم وضعية شباب الحسيمة؟
تضاعفت مجهودات لاعبي الفريق في المباريات الأخيرة. جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، من أجل تحسين وضعية الفريق، والارتقاء به إلى المراكز الآمنة. اللاعبون متحدون ويركزون بما فيه الكفاية، من أجل تحقيق نتائج جيدة، وهذا سيتأتى لنا بدعم جمهورنا.

ألا تتخوفون من النزول إلى القسم الثاني؟
يملك شباب الحسيمة من المقومات ما يجعله قادرا على تجاوز هذه الظروف التي يمر منها. أي فريق قد يقع في ما وقع فيه شباب الحسيمة. مع توالي المباريات سنحسن وضعيتنا في الترتيب العام، خاصة أن الفريق يتوفر على لاعبين لهم إمكانيات تقنية عالية بإمكانهم تجاوز ذلك.

ما هو السبيل لإنهاء الموسم في أمان؟
أتمنى أن تسير الأمور في الاتجاه الصحيح، ووفق ما سطره المسؤولون. ينبغي التركيز على المباريات المقبلة، وتضافر جهود الجميع من طاقم تقني ولاعبين ومسيرين وجمهور.

يبدو أنك واثق من البقاء؟
طبعا، أعرف جيدا مؤهلات لاعبي شباب الحسيمة وقدرتهم على حسم مباريات مصيرية لفائدتهم. نحن قادرون على كسب التحدي، شريطة الاستمرار في العمل الجيد. كما أعرف قدرة الجمهور الحسيمي على تحفيز اللاعبين، عندما يتعلق الأمر بمباريات مصيرية.

وماذا عن مستحقات اللاعبين؟
مازلنا لم نتوصل بها. وعدنا المسؤولون بالتخفيف منها، وتسليمنا بعضا منها في الأيام القليلة المقبلة. نحن مع الفريق في السراء والضراء، ولدينا الثقة الكاملة في المسؤولين.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

في سطور
الاسم الكامل : عبد الحكيم أقليدو
تاريخ ومكان الازدياد : 2 يوليوز 1997 بالحسيمة
تلقى تكوينه في شباب الحسيمة
المركز: مدافع أوسط في سطور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق