fbpx
مجتمع

أكاديمية البيضاء تفتح ثانوية الرياضيين

تعتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة البيضاء سطات افتتاح ثانوية الرياضيين التأهيلية بعين السبع (البيضاء) خلال الموسم الدراسي المقبل في وجه عدد مهم من التلاميذ، الغاية منها تمكين الراغبين في متابعة مسارهم الدراسي في المجال الرياضي.

ووفق معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن الثانوية سالفة الذكر جرى إغلاقها في وقت سابق، قبل أن يقرر عبدالمومن طالب، المسؤول الأول في هرم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة البيضاء سطات اعادة فتحها في وجه التلاميذ بعد إنجاز مجموعة من الإصلاحات والأشغال بها.

وزار عدد من المسؤولين أخيرا المؤسسة سالفة الذكر، اذ وقف مصطفى باكوري، رئيس المجلس الجهوي للبيضاء سطات وعبد المومن طالب، مدير الأكاديمية ومسؤولون آخرون على سير الأشغال ومدى تقدمها، سيما أن مبادرة القطاع المسؤول الأول عن التربية والتكوين بجهة البيضاء سطات جاءت في اطار ما اعتبرته مصادر “رغبة مدير الأكاديمية في تنزيل شراكة بين وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشبيبة والرياضة على أرض الواقع”، خصوصا أن الاتفاقية سالفة الذكر جرى توقيعها أمام ملك البلاد، الغاية منها احداث مسالك تربوية مندمجة “رياضة دراسة” ومسارات أخرى للتكوين المهني والتعليم العالي.

وبلغت نسبة انجاز أشغال الاصلاحات بالثانوية التأهيلية سالفة الذكر درجة “متقدمة جدا”، ما خلف انطباعا “ايجابيا” لدى اعضاء اللجنة سالفة الذكر التي زارت المؤسسة الأسبوع الماضي. وعرفت ثانوية الرياضيين التأهيلية بعين السبع (البيضاء) عملية اصلاح وتهيئة، شملت الملاعب الرياضية والقاعة المغطاة والمسبح ومدارات ألعاب القوى وجناحها الداخلي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، بالإضافة الى الإشراف المباشر للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة البيضاء سطات.

سليمان الزياني (البيضاء)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى