fbpx
حوادث

حجـز لحـوم فاسـدة بفـاس

أحالت الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك بتازة، أخيرا، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، أربعينيا لحيازته كمية من الطحال والكبد غير صالحة للاستهلاك كانت موجهة لبعض مطاعم الأكلات الخفيفة بفاس، بعد إيقافه بالمحطة الطرقية، في إطار الأبحاث حول وجهة الكمية التي ضبطت على متن حافلة للنقل الطرقي كانت في طريقها إلى فاس.

وتنقلت دورية للدرك على متن الحافلة نفسها بعد ضبط 70 كيلوغراما من لحوم الماشية، لمعرفة صاحب السلعة، خاصة بعدما أكد مساعد السائق، أن شخصا لم يرافقه على متنها، جلب الكمية وطلب منه نقلها وتسليمها لشخص سيجده في انتظاره بالمحطة الطرقية، بعدما أوهمه أنها سمك موجه للاستهلاك بمطاعم مختصة في تقديم وجباته.

وباغت رجال الدرك الشخص أثناء تسلمه الكمية من مساعد السائق باتفاق معه، قبل إيقافه واقتياده إلى تازة للتحقيق معه حول مصدرها والجهة الموجهة إليها، إذ أقر بوجود علاقة مع شاب بالناظور ألف تمكينه من كميات مماثلة بالطريقة نفسها عادة ما يتم نقلها إلى فاس على متن حافلات ينصب على سائقيها ومساعديهم، بداعي أنها سمك. وكان منتظرا أن يوزع المتهم الكمية على بعض المطاعم المختصة في إعداد أكلات خفيفة للطحال والكبد، قبل إفشال محاولة تهريبها بعدما انتبهت عناصر الدرك أثناء تفتيش الحافلة.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى