fbpx
أســــــرة

نصائح للوقاية من تضخم البروستات

نصائح بتجنب استهلاك اللحوم الحمراء مع الحرص على ممارسة الرياضة

من أكبر المشاكل التي تواجه نسبة مهمة من الرجال تضخم البروستات، وذلك لأسباب   كثيرة، منها التهاب المسالك البولية او البروستات نفسها. لكن يمكن الوقاية وتجنب الإصابة بالمرض، باتباع مجموعة من النصائح، منها ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إذ أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة تساعد على المحافظة على صحة البروستات، إضافة إلى الوقاية من العديد من الأمراض الأخرى، مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.

وينصح الاختصاصيون لحماية البروستات من التضخم، بالتقليل من استهلاك اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر ولحم الضأن والماعز واللحوم المصنعة، واستبدالها بالأسماك، والبقوليات، والبيض، والدواجن بعد نزع جلدها. ومن المهم أيضا، بالنسبة إلى الرجل، تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والمكسرات والتي تشمل اللوز والجوز والأفوكادو، والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، وتجنب تناول الوجبات السريعة والأغذية المعلبة. وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر، مثل المشروبات الغازية والعديد من عصائر الفواكه.

ومن بين النصائح التي يقدمها الاختصاصيون، تقليل كمية ملح الطعام، وذلك بالحد من استخدام الأغذية المعلبة والمجمدة، والانتباه إلى قراءة ملصقات الطعام لمعرفة كمية الصوديوم في تلك الأطعمة، إلى جانب تقليل كمية الطعام المتناول، ومحاولة تناوله ببطء والتوقف عن تناوله بعد الشعور بالشبع.

ومن بين طرق الوقاية من أمراض البروستات، حسب ما جاء في تقارير إعلامية، التقليل من مدة الجماع، إذ ينصح الاختصاصيون بتقصير مدة الجماع والقذف بشكل أسرع ومتوازن.
ويعتبر الاختصاصيون أن بعض العادات الخاطئة قد تصبح سببا في الإصابة بالبروستات، الامتناع عن التبول قبل الجماع وبعده، سبب في الإصابة، من أجل ذلك من المهم التخلص من البول قبل الجماع وبعده مباشرة.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى