fbpx
الرياضة

قطر تختار عمان والكويت لتنظيم المونديال

ضغط «فيفا» يزداد لإضافة 16 منتخبا والسعودية والإمارات أكبر الخاسرين

اختارت قطر عمان والكويت للمشاركة في تنظيم كأس العالم 2022، تحت ضغط الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي يريد الرفع من عدد المنتخبات المشاركة، ابتداء من نسخة قطر.
وذكرت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، أن عمان والكويت “مرشحتان للمشاركة في استضافة فعاليات مونديال 2022، وهما الدولتان اللتان اختارتهما قطر، عوض الإمارات والسعودية، بسبب الأزمة السياسية بين هذه الدول.

وجاء قرار قطر، بعدما أكد جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، رغبته في إضافة 16 منتخبا للمونديال المقبل، وعدم انتظار نسخة 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وهو ما دفع الدوحة لاختيار الدول التي تراها مناسبة للمشاركة في احتضان المنافسات.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن قطر ستواصل بناء ثمانية ملاعب لاحتضان مباريات المونديال، على أن تنضاف إلى ذلك أربعة ملاعب بعمان والكويت، وهو ما يعني أن أغلب المباريات ستلعب بالدوحة، التي فازت مسبقا بحق استضافة الحدث العالمي.

وينتظر العالم قرار المكتب التنفيذي ل”فيفا” بخصوص الزيادة في عدد المنتخبات بمونديال 2022، الأسبوع المقبل. ويشكل اختيار قطر للكويت وعمان، ضربة قاسية للسعودية والإمارات اللتين كانتا تمنيان النفس بتنظيم مشترك للمسابقة العالمية رفقة قطر، رغم الأزمة السياسية بين دول الخليج.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى