fbpx
الرياضة

أندية السلة تجر الطالبي إلى القضاء

اتهمته بالتواطؤ واعتبرت أن 99 % من الفرق في وضعية غير قانونية
قررت أندية الوداد واتحاد طنجة وشباب الوطية طانطان والمغرب الفاسي وأمل الصويرة اللجوء إلى القضاء، ضد وزارة الشباب والرياضة، بسبب تأخرها في تطبيق الفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة.
واعتبرت الأندية في بلاغ لها أن الوزير رشيد الطالبي العلمي متواطئ مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بعد أن تأخر في تطبيق الفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، معتبرة أن موقفه سلبي ويخدم مصلحة رئيس الجامعة، بغض النظر عن نتائج تقرير الافتحاص الذي أدانه.
وأوضحت الأندية أن الوزير تأخر منذ خمسة أشهر في تطبيق القانون، لحماية المرفق العام المتمثل في الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، من الفوضى التي تعيشها، رغم الرسائل الكثيرة التي وجهتها إليه.
وكشفت الأندية أن لجوءها إلى القضاء في المناسبات السابقة، والتي أنصفها فيها، كان بسبب خيبة الأمل والإحباط الذي أصابها جراء تردد الوزارة، معتبرة أن قرار المحكمة الابتدائية بالرباط، جاء ضد الجامعة والوزارة التي تتحمل مسؤوليتها في ما آلت إليه أوضاع كرة السلة الوطنية.
وأشارت الأندية إلى أن 99 في المائة من الأندية والجمعيات الرياضية والعصب الجهوية توجد في وضعية غير قانونية، ولا تستوفي الشروط القانونية المنصوص عليها في المادة الثامنة من النظام الأساسي والأنظمة العامة، والمادة 32 من قانون التربية البدنية والرياضة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى