fbpx
الرياضة

احتفالات وجدل في مباراة الوداد وتطوان

9000 ودادي احتفلوا بكأس محمد الخامس والفريق التطواني يقدم اعتراضا
شهدت مباراة الوداد والمغرب التطواني، أول أمس (الاثنين)، جدلا تحكيميا جديدا بعدما احتسب الحكم عادل زوراق هدفا للفريق البيضاوي، اعتبره التطوانيون غير شرعي بمبرر لمس الكرة يد المسجل أيمن الحسوني، وهو ما دفعهم للقيام باعتراض تقني في الدقيقة 48 من المواجهة، التي انتهت لصالح الفريق البيضاوي بهدفين لواحد، لحساب الجولة 21 من بطولة اتصالات المغرب.
وتوقفت المباراة خمس دقائق في بداية الشوط الثاني، مباشرة بعد الهدف الأول للوداد، بعدما اضطر حكم المباراة إلى استشارة مساعده، ليقرا الهدف في النهاية، وهو الأمر الذي أثار احتجاجات كبيرة للاعبي تطوان، الذين تعرضوا أول أمس (الاثنين) للخسارة الثامنة في بطولة الموسم الجاري، أزمت وضعيتهم في الرتبة 14 برصيد 21 نقطة.
ورغم أن التطوانيين سجلوا هدف التعادل بواسطة محمد المكعازي في الدقيقة 64، مستفيدا من خطأ للحارس أحمد رضا التاكناوتي، غير أن الوداد أضاف هدفا ثانيا بعد دقيقتين، سجله إسماعيل الحداد، ليرفع بذلك رصيد فريقه إلى 48 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، ومبتعدا ب 18 نقطة عن أقرب مطارد له اتحاد طنجة.
من جهة ثانية، عاينت “الصباح” حضورا جماهيريا كبيرا فاق 9000 متفرج، احتفلوا بذكرى فوز الوداد بكأس محمد الخامس في 1979، على حساب كانون ياووندي الكامروني، من خلال رفع “تيفو” في بداية المباراة.
ويعتبر الوداد الفريق الوطني الوحيد المتوج بلقب هذه الكأس، إلى جانب فرق أوربية كبيرة مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وبايرن ميونيخ وأندرلخت البلجيكي وموناكو الفرنسي.
واحتفل لاعبو الفريق الأحمر مع جماهيرهم بعد نهاية المباراة، إذ اقترب الفريق أكثر فأكثر لنيل لقب جديد للبطولة، بعدما وسع الفارق عن مطارديه بشكل كبير.
العقيد درغام

تصريحات
البنزرتي: كثرة المباريات سبب الأخطاء
قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، إن كثرة المباريات والعياء الذي يشعر به اللاعبون، هو سبب بعض الأخطاء الفردية التي ارتكبت خلال مباراة الفريق والمغرب التطواني، أول أمس (الاثنين).
وأوضح البنزرتي في تصريح بعد المباراة، أنه لن يلوم اللاعبين على بعض الأخطاء، في إشارة إلى الحارس رضا التكناوتي الذي منح هدفا للفريق التطواني في الشوط الثاني، مشيرا إلى أنه راض عن المجهودات التي يقوم بها لاعبوه، رغم تلك الإكراهات.
وأضاف المدرب التونسي أنه انتظر أن يكون هجومه أكثر سرعة في التعامل مع بعض الكرات، لكن ذلك لم يحدث، مبرزا أن نتيجة الفوز هي الأهم، من أجل مواصلة الريادة في ترتيب البطولة، وتوسيع الفارق عن المطاردين.
وقال البنزرتي إن هناك مباريات مهمة وكثيرة تنتظر مجموعته، وأن عليها التحضير لها بالشكل المطلوب، رغم العياء البادي على بعض اللاعبين.

السكتيوي: انهزمنا بسبب غياب التركيز
لام طارق السكتيوي، مدرب المغرب التطواني، بعض لاعبيه، بعد الهزيمة أمام الوداد أول أمس (الاثنين).
وقال السكتيوي، في تصريح بعد المباراة، إن السهو منح للاعبي الوداد فرصا عديدة من أجل تسجيل الأهداف، رغم أن الخطة التي وضعها كانت جيدة ومحكمة، غير أن التنفيذ لم يكن جيدا.
واعترف السكتيوي بقوة لاعبي الوداد، لكنه شدد على غياب التركيز عند لاعبيه في بعض أطوار المباراة، والذي كان سببا رئيسيا في تلقيهم هدفين.
وأضاف السكتيوي أنه رغم الهزيمة وبعض الأخطاء الفردية، لاحظ تحسنا دفاعيا للاعبيه، خاصة أنهم واجهوا فريقا قويا ومتمرسا، يملك أسلحة هجومية كثيرة.
وبخصوص الجدل الذي رافق هدف أيمن الحسوني الأول، رفض السكتيوي الحسم في شرعيته، مبرزا أن المكان الذي كان فيه صعب عليه رؤية ما حدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق