fbpx
الرياضة

الربعي: شح الموارد أبرز عائق

مساعد مدرب الرجاء الجديدي قال إن الفريق يتطلع إلى تحقيق الصعود

قال يونس الربعي، مساعد مدرب الرجاء الجديدي الممارس بالقسم الوطني الثاني هواة، إن هدف النادي الأول تحقيق الصعود. وأوضح الربعي في حوار مع «الصباح»، أن الفريق يعاني قلة الإمكانيات المالية، والتي تعتبر مهمة من أجل تحقيق الهدف المنشود. وأوضح الربعي أنه تم الاعتماد على لاعبين شباب، بعد رحيل جل اللاعبين الذين ساهموا في صعود الفريق إلى القسم الثاني هواة، لرغبتهم في تحسين أوضاعهم المالية. وفي ما يلي نص الحوار:

ما تقييمك لحصيلة الفريق خلال مرحلة الذهاب؟
كانت إيجابية، حيث تمكنا من إنهائها في الرتبة السادسة، وكان مستوى جميع الفرق متساوية. تداركنا الموقف في آخر الدورات. الفريق هذا الموسم يحمل هما واحدا هو المنافسة على الصعود إلى القسم الأول هواة.

ما هي أهدافكم؟
الهدف هو تحقيق الصعود رغم مجموعة من الإكراهات. اتفقنا على ذلك في بداية الموسم مع رئيس الفريق عبد الرحيم المقتريض، من أجل إعادة الفريق إلى سكته الصحيحة والعودة إلى القسم الأول هواة.

ما سبب تراجع مستوى الفريق أخيرا؟
لا أظن أن هناك تراجعا في المستوى، بل العكس الفريق منذ عودته إلى القسم الوطني الثاني هواة وهو يبصم على مباريات جيدة، وحقق نتائج جيدة بإمكانيات محدودة، رغم التغييرات التي شهدها في تركيبته البشرية، بعد مغادرة العديد من اللاعبين الأساسيين الذين حققوا الصعود مع الفريق والتحقوا بأندية وطنية. تمت الاستعانة بأبناء المدرسة، إضافة إلى لاعبين شباب يتحدرون من نواحي الجديدة.

لماذا تم تسريح مجموعة من اللاعبين الأساسيين؟
الفريق قام خلال الموسم الماضي بتسريح مجموعة من اللاعبين، الذين التحقوا بالدفاع الجديدي ونهضة الزمامرة، وهو طموح كل لاعب من أجل تحسين وضعيته سواء من الناحية المادية أو مستواه التقني. لا يمكن أن يكون المكتب المسير عائقا أمام طموحات أي لاعب. نتوفر على لاعبين شباب بإمكانهم أن يكونوا خير خلف.

ماذا ينقص الفريق للعودة إلى قسم الأول هواة؟
لتحقيق هذا الهدف يجب تضافر جميع مكونات النادي، إضافة إلى توفره على سيولة مالية مهمة، خصوصا أن معظم اللاعبين في حاجة إلى رواتب ومنح، إضافة إلى الطاقم التقني، وهو ما يتطلب إمكانيات لبلوغ الأهداف المتوخاة.

كيف هي ظروف الاشتغال رفقة المدرب بهلول؟
يعتبر المدرب سعيد بهلول من الأطر الوطنية الجيدة، حيث سبق له حمل قميص الدفاع الحسني الجديدي. هناك انسجام تام بينه وبين كافة الطاقم التقني، وهناك احترام للاختصاصات والعمل الجماعي، الذي جعل الفريق يعود خلال الدورات الأخيرة إلى سكة الانتصارات.

هل تثقون في المجموعة؟
نؤمن جميعا بحظوظنا لتحقيق الصعود، حيث هناك عمل جاد، وأيضا إستراتيجية واضحة المعالم رفقة المكتب المسير، الذي يترأسه عبد الرحيم المقتريض، والكل واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، رغم الإكراهات المالية التي نعيشها في ظل غياب مدعمين، باستثناء بعض المنح التي تبقى غير كافية.
أجرى الحوار: أحمد سكاب (الجديدة)

في سطور
الاسم الكامل: يونس الربعي
حاصل على دبلوم التدريب درجة «سين»
المهمة: مدرب مساعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق