fbpx
مجتمع

تلاميذ “غاليلي” المحمدية ضمن سفراء العالم بأمريكا

وصل صباح الثلاثاء الماضي، وفد تلاميذي يضم 120 تلميذا وجامعيا من المغرب إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، من ضمنهم 20 تلميذا يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس فيفالدي غاليلي بالمحمدية، من اجل المشاركة في الجلسات العامة للأمم المتحدة ضمن برنامج سفراء العالم بالولايات المتحدة الأمريكية.
وينضم الوفد المغربي المشارك، إلى 1200 مشارك من كل بقاع العالم، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، لدراسة مواضيع عالمية من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ولتحقيق أهداف البرنامج عبر تنمية القدرات الشخصية من خلال بناء الأفكار الشخصية وتنظيمها. واكتساب مهارات التعاون والتفاعل والتواصل مع الأخرين من خلال العمل الجماعي. ودعم الثقة في النفس والجرأة، والتعاون واكتساب صداقات جديدة، واكتشاف القضايا العالمية والتشجيع على حل المشاكل بكل موضوعية. بالإضافة الى التعرف على ثقافات وعادات الشعوب من مختلف الجنسيات، وفتح أفاق جديدة من ناحية التوجيه وإتمام الدراسة وفرص العمل.
وحول مشاركة تلامذته 20، قال سعيد جميل، الرئيس المدير العام لمجموعة مدارس فيفالدي غاليلي بالمحمدية، إنه سعيد وفخور باختيار 20 تلميذا من ضمن 120 تلميذا وطالبا جامعيا تم اختيارهم على الصعيد الوطني للانضمام إلى سفراء العالم بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن شروط جد دقيقة، مضيفا إن الاختيار أعقب اجتياز اختبار كتابي، ليتمكن عشرون تلميذا من مؤسسة مجموعة مدارس غاليلي بالمحمدية من الظفر بالمشاركة ضمن البعثة المغربية.
وأضاف سعيد جميل إن إقامة البعثة ستدوم مدة ثمانية أيام، وسيتم استقبالها من قبل شخصيات مهمة ووازنة على الصعيد العالمي، ابتداء من المطار حيث سيستقبلون استقبالا رسميا وديبلوماسيا، مرورا بحفل افتتاح الورشة، حيث سيتعرفون على شخصيات عالمية وموظفين سامين من الأمم المتحدة وسفراء الدول المشاركة.
وختم سعيد جميل، إن أهداف البرنامج تتلخص في محاولة خلق جيل جديد بمواصفات عالمية، وتعريف الجيل الناشئ بالقضايا العالمية وتطورات الأحداث بالعالم، وإتقان أدوات المعرفة بهدف فهم العالم المحيط بنا، واحترام التعددية الثقافية والتفاهم والسلام، ودعم الصورة الإيجابية المشرفة للمغرب والمغاربة لدى الأمم المتحدة.
هذا ويشار إن مجموعة مدارس فيفالدي غاليلي، تأسست سنة 2003، تعتمد على أحدث التجهيزات لتسهيل عملية التعليم كالسبورات التفاعلية، وإنشاء مراكز استماع للتلاميذ نفسيا وإيجاد حلول لمشاكلهم.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق