fbpx
أســــــرة

نصائح وإرشادات: “إيتيكيت” الزيارات المنزلية

تقتضي الزيارات التقيد بمجموعة من قواعد “الإيتيكيت”، حسب ما يؤكده الخبراء في المجال مهما كانت طبيعتها وبغض النظر عن أهميتها في تقوية الروابط بين الأفراد.

وقبل القيام بأي زيارة لصديق أو قريب لابد من إخباره أولا بوقتها، يقول الخبراء في “الإيتيكيت”، مؤكدين أنه ينبغي تحديد موعدها مسبقا قبل عدة أيام أو أسابيع، بينما الزيارات الرسمية يتم تحديدها قبل شهر على الأقل.

ومن قواعد الزيارات المنزلية أن التأخير يكون مرفوضا، ولكن في حال حدوثه لأسباب طارئة، يجب إخبار المضيف بمدته، كما أن الدعوة لتناول العشاء، ترد بدعوة مماثلة من قبل الضيف.

ويقول خبراء «الإيتيكيت» إنه إذا كانت الزيارة الأولى بين عائلتين، لغرض طلب خطبة فتاة لابنها، يفضل إرسال باقة من الورود يكتب عليها من عائلة فلان، دون تحديد الجهة المتلقية، كما يمكن للخاطب إرسال باقة باسم صاحبة المنزل وأخرى باسم الفتاة، دون نسيان هدية الشكلاطة ذات المذاق الحلو، وليس المر.

ومن بين قواعد «الإيتيكيت» أنه أثناء الضيافة، يمكن تقديم العصائر والحلويات، مع عدم الاكتفاء بالقهوة وحدها، خاصة إذا كان المضيف على علم بمجيء الزائرين، إلى جانب أنه يمكن الاستعانة بكؤوس وأطباق مختلفة، في حال كان عدد الضيوف كبيرا، ويمنع استعمال أدوات المائدة إذا كانت مكسورة.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق