fbpx
الصباح الفني

فيلم “بيت راضي” في مهرجان أكادير

أعلن المخرج المصري أحمد البرغوثي، عن مشاركته في المهرجان الدولي للسينما والآداب، الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر في أكادير من 25 إلى 27 أبريل المقبل.
وذكر البرغوثي، في تصريح لوسائل الإعلام المصرية، أن الفيلم الروائي القصير «بيت راضي» الذي أشرف على إخراجه سيرشح لإحدى جوائز مهرجان أكادير، بعد أن يشارك، في مارس المقبل، في مسابقة الطلبة بالدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وينافس فيلم «بيت راضي»  في مهرجان أكادير على أربع جوائز هي: أفضل فيلم، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة.

وتدور أحداث الفيلم حول «رسالة» تصل على «الواتساب» من فتاة مجهولة لـ»راضي»، الموظف المحال على التقاعد، وعندما يخرج للقاء الفتاة يصادف أكثر من مفاجأة، وتتشابك مأساته الشخصية والأسرية مع ابنه كمال، الممثل الذي ينتمي إلى مدرسة «الفن للفن».. وخلال 15 دقيقة فقط، وهي مدة الفيلم الروائي القصير المستوحى من قصة لأنطوان تشيكوف وأحد أحلام فترة النقاهة لنجيب محفوظ، تتكشف مأساة الطبقة المتوسطة المصرية في انصرافها الكامل عن تقاليد وعلاقات وثقافة تمتلك كل عناصر البهجة والتحقق، إلى ثقافة تكون مبهرة، لكنها لا تحمل بداخلها غير الفراغ واللا جدوى، حسب تقديم الفيلم.

وشارك في بطولة الفيلم أحمد كشك ومحمد غنيم وإبراهيم السمان ونورا حبيب، أما كتابة السيناريو، فهي من إنجاز أحمد بدر كرام، والتصوير لأحمد الكيلاني، والديكور لمصطفى حميدة.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق