fbpx
الرياضة

بلعربي: المسؤولية صعبة ولا تخيفني

المدرب الجديد للزمامرة قال إن الفريق مؤهل للصعود

قال عبد الرزاق بلعربي، مدرب نهضة الزمامرة، إن الفريق يتوفر على بنية تحتية تضاهي الفرق الكبيرة. وأوضح بلعربي، في حوار مع «الصباح»، أن الثقة التي وضعها فيه رئيس المكتب المديري عبد السلام بلقشور، جعلته متحمسا لمواصلة عمل المدرب السابق رضا حكم، وتحقيق الصعود. ونوه مدرب نهضة الزمامرة الجديد باللاعبين الذين يتوفر عليهم، نافيا أن يكون خائفا من المسؤولية، رغم صعوبتها. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تحملت مسؤولية تدريب نهضة الزمامرة؟
هو تكليف وليس تشريفا، لأن عبد السلام بلقشور رئيس المكتب المديري، رياضي ويعرف قيمتي جيدا، منذ سنين، لما كان مسيرا في الدفاع الحسني الجديدي، كما أنه تتبع مساري عندما كنت مساعدا لعبد الحق بنشيخة وحسن شحاتة وحسن مومن وجواد الميلاني، ومجموعة من المدربين الذين اكتسبت معهم التجربة. في بداية الموسم كنت سألتحق بالمدرب بنشيخة بليبيا، غير أن بعض الظروف حالت دون ذلك. اتصل بي بعدها رئيس المكتب المديري لنهضة الزمامرة من أجل العمل مديرا تقنيا، وهو ما حصل بالفعل، فكانت التجربة جيدة، وكان العمل مثمرا.

كيف وجدت الفريق منذ التحاقك به؟
الظروف مواتية للعمل، سواء من الناحية التقنية أو الفنية. يتوفر الفريق على بنية تحتية مهمة، وكان لي استعداد تام للإشراف على الفريق الأول بحكم تجربتي رفقة بعض الفرق الوطنية. كما يشتغل الرئيس بجدية من أجل صعود الفريق إلى القسم الأول.

هل تتخوف من المسؤولية؟
هي مسؤولية صعبة فعلا، ولكن هذا لا يخيفني، بحكم أن الفريق الآن في الرتبة الأولى. سأتمم عمل المدرب السابق رضا حكم الذي قام بعمل جيد. أعرف اللاعبين عن قرب، وسأعمل جاهدا كي نعود بالفريق إلى سكة الانتصارات، التي غابت عنه خلال الدورات الأخيرة.

لماذا وقع عليك الاختيار؟
وضع في الرئيس الثقة، بحكم تجربتي رفقة عدد من المدربين الكبار، والأكثر من ذلك أنه يحاول التعامل مع المدرب المحلي، وإعطاء الأسبقية لأبناء المنطقة لأنها قادرة على إعطاء الإضافة.

كيف جاء تعيين المدرب المساعد التيجاني المعطاوي؟
اختيار التيجاني جاء بحكم المواصفات التي يتوفر عليها، وهو يعمل مع فئة شباب الفريق، وهو قادر على تحمل المسؤولية نظرا للتكوين الذي حصل عليه. ما يهمنا هو الثقة المتبادلة والإخلاص.

كيف ترى حظوظ الفريق فيما تبقى من الدورات؟
لم أشرف على الفريق منذ بداية الموسم، ولكنه حديث العهد، ويحتل الرتبة الأولى، وهذا يعتبر أكبر إنجاز حققه منذ صعوده، وتبقى حظوظه أكبر في الاستمرار في الصدارة. إذا ما واصل الفريق ذلك فسنكون سعداء، وإذا ما خابت النتائج واحتل الرتب الأربع الأولى، فهذا أيضا يعد إنجازا مهما بحكم أنه حديث العهد بالقسم الوطني الثاني.

ماذا عن التركيبة البشرية؟
يتوفر الفريق على لاعبين مجربين، وأي مدرب بإمكانه أن يتعامل معهم بشكل احترافي. سيلتحق بالفريق لاعبون جدد مثل يوسف القديوي ومحمد جواد. أعرف جميع اللاعبين عن قرب.

ما هي رسالتك للجماهير؟
أتمنى من الجمهور أن يساند الفريق. أعرف أن الظروف الحالية تعيق الفريق لاستقبال جمهوره بالميدان، ومع ذلك نتمنى أن يبقى على حبه ووفائه للاعبين، وإعطائهم دفعة قوية في جميع مبارياتهم.
أجرى الحوار: أحمد سكاب (الجديدة)

في سطور
الاسم الكامل: عبد الرزاق بلعربي
حاصل على دبلوم التدريب درجة “باء”
درب الفئات الصغرى للدفاع الجديدي
درب الفريق الأول للدفاع الجديدي
عمل مساعدا بالفريق الأول للدفاع الجديدي
عمل مساعدا بالفريق الأول لاتحاد طنجة
درب شباب نهضة الزمامرة
عين مدربا للفريق الأول لنهضة الزمامرة بداية فبراير 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق