fbpx
أسواق

إطلاق حاسوب “شاومي” اللوحي

أطلقت شركة “شاومي” الصينية للإلكترونيات، حاسوبا محمولا جديدا تحت اسم “مي نيت بوك إير”، مدعوما باتصالات الجيل الرابع “إل تي أو”، بشكل مدمج في الحاسوب.

ويأتي الحاسوب الجدي بتصميم معدني، وقياسين 12.5 بوصات و 13.3، مع شاشة تقدم الدقة الكاملة “بي 1080″، بحواف نحيفة للغاية، فيما تقدم الشاشة مساحة رؤية عريضة حتى 170 درجة، كما أنها شديدة السطوع حتى “300 نيتس”، للرؤية تحت أشعة الشمس المباشرة، مع معامل تباين “واحد في 600”.

واستخدمت “شاومي” معالجات “إنتل كور”، في تصنيعها للحاسوب الجديدـ فهناك معالج “كور إم 3 6 يو 30″، بتردد يصل إلى 2.2 جيغاهرتز بالنسبة إلى النسخة الأصغر، ومعالج “كور إي 7” بتردد يصل حتى 3 جيغاهرتز في الجهاز الأكبر، الذي يملك بطاقة إظهار منفصلة “غيفور جي تي 940 إم إكس” من “انفيديا”، مقارنة ببطاقة إظهار مدمجة في الأصغر.

ويقدم الجهاز الأصغر، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيغابايت، مع مساحة تخزين 128 جيغابايت، وإمكانية إضافة قرص تخزين إضافي، بينما الأكبر يتمتع بذاكرة عشوائية أكبر وأحدث بسعة 8 جيغابايت، مع ذاكرة تخزين 256 جيغابايت، وإمكانية إضافة قرص تخزين آخر، فيما شملت الاختلافات حتى المنافذ، فالأصغر لديه منفذ “يو إس بي تيب سي”، وآخر عادي “يو إس بي 3.0″، بالإضافة إلى “أش دي إم إي”، بينما الأكبر لديه المنافذ نفسها، لكن اثنين منها تندرج ضمن فئة “يو إس بي 3.0”.

نصائح: تطبيق لنسخ الصور

يستهدف تطبيق “فوطو سكان” مساعدة المستخدمين على مسح الصور القديمة ضوئيا، مع الاحتفاظ بشكلها الأصلي.
ويتيح التطبيق نسخ الصور القديمة بصيغة رقمية لتبدو بحال أفضل، وذلك بفضل المزايا المنوعة التي يقدمها التطبيق، بما فيها ميزة تدفق الالتقاط، التي تساعد المستخدم في الحصول على صور مثالية وخالية من الوهج، بالإضافة إلى إمكانية تحسين أطراف الصورة وتعديل ألوانها وإضاءتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق