fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

“سياش”
أكد أحمد رحو، رئيس المجلس الإداري لمجموعة القرض العقاري والسياحي، “سياش”، ارتياحه للنتائج المالية الإيجابية التي حققتها المجموعة المصرفية خلال السنة الماضية، موضحا أن أرباح البنك بلغت ما يناهز 455 مليون درهم. وسجل المسؤول انتعاشا كبيرا في الناتج البنكي الصافي بنسبة 10.4 %، بعد استقراره في مستوى 2.24 ملايير درهم. ونجح البنك في تسجيل زيادة كبيرة في حجم الودائع البنكية، بلغت نسبتها 16 %، إذ بلغت 37 مليار درهم.

ضمان
أطلق صندوق الضمان المركزي، وهو مؤسسة مالية عمومية تعنى بتحفيز المبادرة الخاصة لإحداث المقاولات، منتوجات جديدة لفائدة المقاولات الصغيرة جداً والصغرى والمتوسطة. وتضمنت هذه المنتوجات عرض ضمان جديد، يشمل بالإضافة إلى منتوج “ضمان إكسبريس”، الذي يغطي حاجيات استثمار وأموال دوران المقاولات الصغيرة جداً، منتوج “ضمان الاستثمار”، الذي يحوي حلول الضمان الخاصة بالاستثمار، وبصفة عامة، القروض المتوسطة وطويلة الأمد.
كما يشمل العرض الجديد كذلك، منتوج “ضمان التسيير”، الذي يغطي قروض تمويل حاجيات أموال دوران المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

“أورنج”
قال عبد السلام قباج، المسؤول عن المنتجات بشركة “أورنج”، إن الحاجيات التكنولوجية للمقاولات المغربية بدأت تتطور بشكل متسارع في الآونة الأخيرة، ما دفع الشركة إلى التعاقد مع مجموعة من المزودين، لتوفير هذه الخدمات بأسعار في متناول المقاولات الصغيرة والمتوسطة، موضحا خلال لقاء نظمته الشركة لتقديم باقات “G SUITE” لفائدة الأفراد والمقاولات، أن متعهد الاتصالات يعمل على توفير العديد من الخدمات، من ضمنها تلك التي توفرها مجموعة “غوغل” العالمية لفائدة المقاولات وحاملي المشاريع المبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق