fbpx
أسواق

جـــــــديــــــد الســـــوق

افتتاح باحة استراحة بـ”أمسكرود”

دشن عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، باحة استراحة جديدة عند النقطة الكيلومترية 406، على الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير، على بعد 12 كيلومترا من حاجز منحدر “أمسكرود”.
وأنشأت الشركة الوطنية للطرق السيارة باحة الاستراحة الجديدة “عبد المومن” من أجل تأمين السلامة القصوى، وتوفير ظروف الراحة لسائقي العربات الثقيلة على مستوى منحدر “امسكرود”، كما أن هذا الإجراء الوقائي يرتكز على ثلاثة محاور: وهي البنيات التحتية المخصصة، والحلول البديلة على الطريق السيارة الكفيلة بتخفيف الأخطار الناجمة عن الأعطاب الطارئة على أنظمة الفرامل، ثم المواكبة عبر التحسيس من أجل تحسين سلوك السائقين.
وتحوي البنيات التحتية للمحطة، منصة مخصصة لركن العربات والاستراحة على مساحة هكتارين، بسعة تصل إلى 98 مكان ركن، وفضاء بمساحة 3000 متر مربع، مخصص للتزود بالوقود ومطاعم مجهزة تلبي مختلف حاجيات السائقين، فيما يندرج افتتاح الفضاء الجديد في إطار المساعي المبذولة من أجل تطوير وعصرنة شبكة الطرق السيارة الوطنية، وتعزيز إجراءات ومعايير السلامة وتكثيف العروض الخدماتية الموجهة لسائقي العربات الثقيلة.

طرح مشروب طاقي جديد

أعلنت مجموعة “موروكو فاست فود” عن الانطلاق الرسمي للترويج للمشروب الطاقي “غولد” بالمغرب، وهو منتج إيطالي من إنتاج شركة “غولد غروب” الكائنة ببارما الإيطالية.
وسيتم تقديم مشروب “غولد” الطاقي بالمغرب، في عدد من الفنادق والمطاعم والمقاهي المنتمية إلى فئات الدرجة الممتازة.
وقامت شركة “غولد غروب” بإجراء الكثير من التجارب والأبحاث، قبل انطلاق الترويج للمشروب عبر العالم في 2014، وذلك تحت إشراف جامعة “روجوي إيميلي”، بهدف التأكد من الجودة والمقاييس، والتي أكدته بدورها المختبرات التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية. ويوزع منتوج “غولد” حاليا، في عدد من دول العالم، من بينها سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأرجنتين، وكذا البحرين والإمارات العربية المتحدة وكولومبيا، إضافة إلى بولندا وإيران ورومانيا، فيما سيشرع في توزيعه في مرحلة قادمة بعد المغرب، في السعودية ومصر ولبنان وتونس وتركيا.
وأكد حسن الخياط، المدير العام لشركة “موروكو فاست فود”، في كلمة للمناسبة، أن الترويج لهذا المشروب في المغرب، يندرج في إطار مخطط المجموعة، الذي سيعرف انطلاق عدد من المشاريع بالمملكة في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق