fbpx
أسواق

عالم المحركات: “سميا” تسوق “إكس 5»

شرعت شركة “سميا” في تسويق أحدت سيارات علامة “بي إم دبلفي” الألمانية في المغرب، يتعلق الأمر بسيارة “إكس 5″، التي حصلت على 89 في % من نسبة الأمن عالميا، واحتلت الرتبة الأولى قبل سيارتي “فولكس فاغن توارك” و”جاكوار آي بيس”.
وتتميز سيارات “بي إم دبلفي” بخصائص جذابة على الطرق الوعرة والأداء المضمون على الأرضية الصلبة، بالإضافة إلى الديناميكيات الفريدة. وجمعت الشركة كل ذلك في فئة السيارات الرياضية الجديدة “SAV”، وأول طرازاتها “إكس 5” النموذجية، والرائدة في سوق سيارات الدفع الرباعي القوية.
وتتميز سيارة “إكس 5” طراز 2019 بمظهر رياضي وعصري جذاب، وحصلت على شبكة أمامية ضخمة، ومصد رياضي يحتوي على فتحات تهوية أكبر، بالإضافة إلى فتحات تهوية صغيرة خلف الإطارات الأمامية، إلى جانب تصميم جديد للمصابيح الأمامية والخلفية التي تعمل بتقنية “LED” القابلة للتكيف.
ويساهم الخط الدقيق للأحرف في أجنحة السيارة، الذي يرتفع عند الباب الخلفي، بالإضافة إلى التصميم ثلاثي الأبعاد للأغطية الزجاجية، في تسليط الضوء على المظهر العصري لسيارة “إكس 5” الجديدة.
وزودت المقصورة الداخلية بأفخم المواد، مع عجلة قيادة جديدة ولوحة قيادة معددلة تضم شاشة 12,3 بوصات لنظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة، بالإضافة إلى نظام الإضاءة الداخلي بألوانه المتعددة، وأماكن خاصة لوضع المشروبات يمكن تبريدها أو تسخينها حسب الحاجة.
وتتوفر السيارة بعدة خيارات من المحركات، وهي محرك بنزين بستة أسطوانات، وشاحن توربيني يولد قوة 335 حصانا، و450 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين تتسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة، خلال 5,5 ثوان فقط.
أما الخيار الثاني، فيأتي بمحرك بنزين بثماني أسطوانات، وشاحن توربيني يولد 455 حصانا و650 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,7 ثوان فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق