fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اليعقوبي
دشن محمد اليعقوبي، الوالي الجديد على جهة الرباط سلا ا لقنيطرة، وعامل الرباط، عمله الميداني بتوقيف ورش بناء بسبب خروقات خطيرة. واكتشف الوالي الخروقات صدفة لما كان مارا بسيارته قرب الورش، ولما اطلع على تصميمه، تبين أنه مخالف للقانون، فطلب من العمال توقيف الأشغال. وبعد مرور نحو أربع ساعات عن أمره، عاد إلى المكان نفسه، فوجد العمال مستمرين في البناء، فأمر بحجز جميع آليات البناء، ووضعها في المحجز البلدي.
(ع. ك)
> رصاص
أطلق مقدم شرطة خمس رصاصات لإيقاف جانح ببوجدور، أول أمس (الاثنين)، حاول عرقلة اعتقال صديقه الذي أوقف في حالة تلبس باستهلاك المخدرات والكحول في سيارته، مستعملا ساطورا كبيرا. وعرض المعني بالأمر رجال الأمن إلى تهديد خطير، ليضطر الشرطي إلى إطلاق النار، علما أن الدورية حجزت لدى صديقه 15 قنينة من الجعة وكمية من الشيرا والكيف، إذ اعتقل على الفور، فيما مازالت الأبحاث جارية عن الشخص الثاني الذي حاول الاعتداء على رجال الأمن.
(ع. د)
> ضمان
أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ما نشرته “الصباح”، أخيرا، حول تورط مراقبين مزيفين في النصب والاحتيال على محلات تجارية باسمه. وأوضح الصندوق أنه وضع رهن إشارة المقاولات المنخرطة لديه رقما هاتفيا (0522547375) للتبليغ في حال الشك في هويات المراقبين والمفتشين، مشيرا إلى أنه يسهر على تطبيق القانون والحماية الاجتماعية من خلال مختلف مصالحه.
(خ. ع)
> الوالي
يهيئ سعيد احميدوش، والي جهة البيضاء سطات الجديد، للقاء مع رؤساء الجماعات الترابية بالجهة، للتداول في صيغ لإطلاق عدد من المشاريع والبرامج التنموية المعطلة. وقالت مصادر إن موعدا حدد، أخيرا، لاجتماع مرتقب مع رئيس مجلس الجهة ورئيس مجلس العمالة وعمدة البيضاء لتقييم المراحل الأولى لمخطط التنمية المقرر أن ينتهي في 2020، مؤكدة أن المسؤول الجديد يرابط، منذ تعيينه، بمكتبه بالطابق الأول بالولاية، للاطلاع على الملفات وطلب لقاءات مع مسؤولين عنها.
(ي. س)
> اليزيدي
التحق عبد الرحمن اليزيدي، الخبير في قطاع الصيد البحري، بالمكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار. وجاء التحاق الكاتب العام للنقابة الوطنية لضباط وبحارة الصيد بأعالي البحار، وعضو المجلس الوطني لحزب “الحمامة”، والمتخصص في مجال تقييم السياسات العمومية، بقيادة التجمع، باقتراح من عزيز أخنوش، رئيس الحزب، لملء أحد المقاعد الثلاثة الشاغرة بالمكتب السياسي.
(ب. ب)
> تهديد
قاوم جانح من ذوي السوابق، رجال الأمن وهدد بتفجير قنينتي غاز صغيرتين، إثر ملاحقته ولوذه بمنزل والديه في درب المعاكيز بالبرنوصي. وأرعب المتهم، المحال، أول أمس (الاثنين)، على وكيل الملك بمحكمة عين السبع، سكان الحي، قبل يومين، وشكل مصدر تهديد وإزعاج، إذ كان يحمل سيفا وهو في حالة هستيرية. وبعد حضور أمن البرنوصي، اختفى بمنزله قبل أن يهدد رجال القوة العمومية. وحجزت الشرطة بمنزله إثر إيقافه 58 قرصا مخدرا وأسلحة بيضاء.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق