fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> محاميان
أحدث محاميان فوضى بالملحقة الإدارية 8 التابعة لعمالة آنفا، صباح أمس (الجمعة)، وتسببا في عرقلة العمل. وسأل المحاميان عن وثائق عقارات مأهولة بمواطنين مسجلين في لوائح إعادة الإيواء، وهو ما تعذر على القائدة تلبيته، إذ رفضت مدهما بالبيانات الشخصية والمعطيات التي يطلبانها، سيما أن ذلك يقتضي مساطر يحددها القانون. واعتدى المحاميان بالسب والقذف على القائدة أمام المرتفقين. ولا يجوز للمحامي الترافع فيها أو المطالبة بمحاضرها، إلا في إطار القنوات المحددة قانونا.
(م. ص)
> إسبانيا
أفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن الأخبار المتداولة بخصوص وجود اتفاق بين المغرب وإسبانيا بالسماح لسفن مصالح الإنقاذ الإسبانية بنقل المهاجرين غير الشرعيين، الذين تمكنت من إنقاذهم بالبحر الأبيض المتوسط، إلى أقرب ميناء مغربي، غير صحيحة. وأكد المصدر عدم وجود أي اتفاق بين المغرب وإسبانيا بهذا الخصوص.
(ص. ب)
> انتقائية
لم تنقطع أشغال الترصيف وإعداد ممرات الراجلين بشارع الناظور بالبيضاء منذ سنتين، ما أثار حفيظة السكان الذين وجهوا رسائل احتجاج إلى الداخلية والوالي وعمدة المدينة، مؤكدين أن “عمليات الهدم والتبليط والزفت تجري دون تصميم مصادق عليه من السلطات، ويخضع يوميا للتعديلات”. وقال السكان إن الأشغال تؤدي، باستمرار، لانقطاع التيار الكهربائي، كما سجلوا “انتقائية” في تحديد عرض ممرات الراجلين، حسب صاحب المنزل، أو المحل التجاري.
(ي. س)
> أدوية
خفضت وزارة الصحة أثمنة 319 دواء، قالت إن سعر بيعها للعموم يفوق 962 درهما. ويهم هذا التخفيض بعض الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المكلفة، أساسا مشتقات الدم والمضادات الحيوية والأدوية المعالجة لفقر الدم وتلك المعالجة للنزيف وأدوية معالجة الصرع وتلك الخاصة بمعالجة التهاب المفاصل الروماتيزمي.
(هـ. م)
> العيدوني
رفض عبد السلام العيدوني، رئيس مجموعة الجماعات بطنجة، والقيادي في حزب “الحصان”، التجاوب مع عرض تلقاه من قيادي تجمعي بتعزيز صفوف الأحرار، عكس منتخبين كبار آخرين، حجزوا لهم مقاعد داخل حزب “الحمامة”، وسيتم إعلان التحاقهم في حفل كبير في الوقت المناسب، وبحضور قياديين بارزين من الحزب نفسه.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى