fbpx
وطنية

حمدي في ألبوم جديد

عاد المغني المغربي حمدي تولوز إلى أغاني التراث الشعبي، واختار أغنيتين لإعادة غنائهما بطريقته الخاصة ويتعلق الأمر بـ»هاد الرجل عياني»، و»عطيه العصير».

وقال حمدي إنه إلى جانب الأغنيتين الشعبيتين، ينشغل بالتحضير لمجموعة من الأغاني الجديدة إلى جانب ألبوم شعبي متنوع، إذ سجل أزيد من 35 أغنية سيطرح بعضها الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، يعود حمدي إلى الساحة الفنية المغربية بعد فترة طويلة من استقراره بفرنسا، واحترافه الفن هناك، واختياره الإشراف على تنظيم مجموعة من الحفلات والتظاهرات الفنية التي تحظى باهتمام الجالية المغربية المقيمة في أوربا.

ودشن حمدي مساره الفني بالمغرب بألبوم غنائي طرحه 1998 حمل عنوان «لميمة»، بمشاركة الفنان عبد الله الداودي، وبعد ذلك واصل سلسلة إصداراته بألبوم «الغربة»، ثم «زينة وبنت الأصول».

ولم تتوقف مسيرة حمدي عند هذا الحد، إذ اختار سنة 2001 تقديم ألبوم من التراث المغربي «السواكن»، و»مراكش باي نايت» في 2003، و»الفراجة الشعبية» في 2004، و»مال الخوت» في 2006، و»شور يا الوليد» في 2008.

كما طرح حمدي تولوز أول سينغل له خلال 2009، حمل عنوان «ما صدقتيش»، وهو من كلمات وألحان عزيز شيبوبي، قبل أن يعود بألبوم منوع مع ديسكو الداودي، هو العاشر له وأصدره في 2016 من إنتاج «حمدي فون.»

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق