fbpx
مجتمع

الظلام يطوق حيا بالحسيمة

عبر العديد من سكان حي “صاباديا ” بالحسيمة عن استيائهم العميق من انعدام الإنارة العمومية بالعديد من أزقة الحي، دون أن تقوم المصالح المعنية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الخلل الذي فرض عليهم التنقل وسط الظلام الدامس ليلا وفي الصباح الباكر.

وأعرب سكان الحي في اتصال بـ”الصباح”، خاصة القاطنين بأزقة ابن الطيب وأولاد ميمون ومريقة وزايو وفرخانة وغيرها من الأزقة المحاذية لشارع طارق بن زياد المؤدي إلى كورنيش “صباديا” عن انزعاجهم الشديد من هذه الوضعية المزرية التي آلت إليها الإنارة العمومية بأزقتهم، نتيجة انعدامها نهائيا ومنذ مدة ليست بالقصيرة.

وحسب تصريحات السكان، فالوضع يساهم في صعوبة تنقلهم خلال فترة الظلام وجعلهم يعيشون في معاناة حقيقية بسبب هذا المشكل، الذي لم يهتم به المسؤولون رغم الشكايات المتكررة للسكان ولم تلق الاستجابة.

وطالب قاطنو هذه الأزقة الجهات المسؤولة بالتحرك في أقرب الآجال من أجل إصلاح الخلل، وتمكينهم من حقهم في خدمات الإنارة العمومية، والتي تعتبر عنصرا حيويا أثناء تنقلات المارة خلال الفترة الليلية، والتي تشكل عليهم خطرا حقيقيا وتهددهم بين الفينة والأخرى بالتعرض لما لا تحمد عقباه.

ويتخوف سكان المنطقة من تحول الأخيرة إلى مكان لإيواء المشردين والمتعاطين لمختلف الممنوعات، لانعدام الإنارة، الأمر الذي يوفر ظروفا مناسبة لهؤلاء لممارسة كل ما من شأنه أن يهدد سلامتهم وأمنهم.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى