fbpx
الرياضة

112 مليارا لتطوير الكرة الإفريقية

سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم 112 مليون دولار للكونفدرالية الإفريقية، من أجل تطوير اللعبة في القارة، حسب بنود الاتفاقية الموقعة بداية الأسبوع الجاري بأديس أبابا الإثيوبية.
وقال جياني إينفانتينو، رئيس “فيفا”، إن قيمة استثمارات الاتحاد الدولي “فيفا” في القارة الإفريقية، تبلغ 112 مليون دولار من أجل تطوير ممارسة اللعبة في القارة.
وأشار إينفانتينو، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعمل، بشراكة مع الاتحاد الإفريقي، على مجموعة من المشاريع والاستثمارات تخص الأمن، والسلامة في ملاعب كرة القدم، والبنى التحتية، والتكوين، ومكافحة الفساد، مبرزا “هذه المشاريع تأتي من برامج “فيفا”، ومنها البرنامج الذي يستثمر 112 مليون دولار في تطوير كرة القدم في إفريقيا وكرة القدم في المدارس”.
واستبعدت مصادر متطابقة، أن يستفيد المغرب من هذه المحنة، المخصص جزء كبير منها لبلدان جنوب الصحراء.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن المغرب في شخص جامعة كرة القدم، يعد رائدا في المجال، وسبق له الترشح لاحتضان المونديال في أكثر من مناسبة، وبنيته التحتية تعد الأقوى قاريا إلى جانب جنوب إفريقيا، ولا يمكنه انتظار هبة “فيفا” لتنفيذ برنامجه الكروي.
وفي سياق متصل، قال إينفانتينو، إن منتخبات القارة الإفريقية، على مدار تاريخ مشاركاتها في نهائيات كأس العالم، لم تستطع الذهاب بعيدا في المونديال، مبرزا “أتذكر أنه في نهائيات كأس العالم في إسبانيا لسنة 1982، فاز المنتخب الجزائري على نظيره الألماني، كما تعادل الكامرون مع إيطاليا، ومن الصدف أن إيطاليا وألمانيا وصلا إلى المباراة النهائية، كما أتذكر أن المنتخب المغربي تأهل إلى الدور الثاني في نهائيات 1986 في المكسيك ، ورغم ذلك، ليس هناك أي منتخب استطاع أن يحقق نتائج أحسن”.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق