fbpx
اذاعة وتلفزيون

فنانون يتفاعلون مع “الفالنتين”

أعاد أمينوكس وتسكت إلى الساحة وأدخلهما في منافسة «رومانسية»

اجتاحت موضة طرح الأغاني لمناسبة عيد الحب، بعض الفنانين المغاربة، ففي الوقت الذي دخل فيه الكثير من الفنانين العرب في منافسة، لطرح أعمال تزامنا مع الاحتفال بـ”الفالنتين”، الذي يصادف 14 فبراير من كل سنة، أعلنت المغنية المغربية ابتسام تسكت، استعدادها لطرح جديد أعمالها الفنية للمناسبة ذاتها.

وقبل ذلك، أكد المغني المغربي أمينوكس أنه سيفرج عن آخر أعماله الفنية، الخميس المقبل، تزامنا مع عيد الحب، مشيرا إلى أن أغنيته الجديدة رومانسية، تحمل عنوان “أنا ديالك”، وهي من إنتاجه الخاص وكلماته وألحانه.

وقال أمينوكس إنه سيعود، من خلال الأغنية الجديدة، إلى نمطه الغنائي الرومانسي الذي اشتهر به منذ بداياته، علما أن فيديو كليب، صورت مشاهده بالرباط تحت إدارة المخرج الشاب جاكوب زواق، الذي يتعامل معه أمينوكس لأول مرة، فيما إدارة التصوير كانت لحمزة كونيم وإشراف حمزة الغشاوي، والإدارة الفنية ليوسف أسواري .

ومن جانبها، ستفرج المغنية الشابة ابتسام تسكت، عن جديدها الخاص بعيد الحب، الخميس المقبل، إذ ستصدر أغنية جديدة بعنوان “راجعة اللور”، تعاونت من خلالها مع أميرة زهرة في كتابة الكلمات والتلحين، فيما رشيد محمد علي تكلف بالتوزيع الموسيقي.

ويجمع جديد تسكت، الذي يعد من الأعمال الرومانسية، بين “ستايل” الراي، والإيقاعات المغربية العصرية، وتراهن به على العودة إلى الساحة الفنية بالشكل الذي تطلع اليه، على امل أن تحقق الاغنية الجديدة نسب مشاهدة مهمة على موقع “يوتوب”، سيما أن أغنيتها العراقية، وهي بعنوان “عاشر جرح”، لم تحقق نجاحا مهما، إذ لم تتجاوز مليون مشاهدة.

وإلى جانب امينوكس وتسكت، كانت للمغني زكرياء الغافولي تجربة في طرح أغاني “عيد الحب”، إذ طرح، سابقا، اغنية تزامنا مع “فالنتاين”، بعنوان “الحب الزوين”، أهداها لجمهوره.

وتعامل الغافولي في أغنيته مع كاتب الكلمات محمد المغربي، فيما عادت الألحان والإنتاج لمحمد الشرابي، واختار أن تعود موسيقاها بالجمهور إلى سنوات الأغنية المغربية الأصيلة، من خلال استعمال مجموعة من الآلات الموسيقية الحية من قبيل الكمان والعود، مع توزيع عصري.

وحاول الغافولي من خلال تلك الأغنية، أن يوصل جمالية الحب الى الجمهور، باعتباره من أسمى المشاعر الانسانية، مع اضافة اللمسة المغربية التقليدية في الموسيقى، لعدم توفرها في الأعمال الشبابية الجديدة.

يشار إلى أن الكثير من الفنانين العرب، انتهوا من تسجيل أغان يستعدون إلى طرحها تزامنا مع عيد الحب، منهم عاصي الحلاني وأنغام، وإيهاب توفيق، ورزان المغربي، إلى جانب دينا حايك وآخرين.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى