fbpx
الأولى

هستيريا غامضة تصيب تلميذات

وثق شريط فيديو تدوول على شبكات التواصل الاجتماعي، لحالة صراخ وبكاء جماعي انخرطت فيه تلميذات داخل الثانوية الإعدادية الإمام القسطلاني بالبيضاء.

وأظهر الشريط، الذي تأكدت “الصباح” من صحته، التلميذات في وضعية غير طبيعية، لكنها مجهولة الأسباب، كما تضاربت بشأنها الأنباء بين قائل إن الأمر عاد، وبين من أرجعه إلى تناولهن مادة غريبة، قد تكون مخدرة.

وأفادت مصادر “الصباح” أن تلميذة دخلت إلى ساحة المدرسة وشرعت في الصراخ، قبل أن تنتقل العدوى إلى أخريات، وهو ما أكده عبد العالي اسعيدي، المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء مرس سلطان، الذي أفاد في تصريح لـ “الصباح” أنه حوالي الحادية عشرة صباحا، ولجت تلميذة ساحة المدرسة وبدأت في الصراخ، دون معرفة السبب، ليتطور الأمر، وتدخل زميلاتها في الحالة نفسها التي لم يعرف سببها.

وأضاف اسعيدي أنه إثر ذلك اتصل مدير المؤسسة التعليمية بالمندوبية التي ربطت في ساعتها الاتصال بمصالح الأمن بالمنطقة والوقاية المدنية والأمن المدرسي، والطبيبة المسؤولة عن الطب المدرسي، وتم إخضاع التلميذات إلى فحص طبي داخل المدرسة، تبين من خلال نتائجه “عدم وجود أي أعراض نفسية”، كما أكدت الطبيبة أن “التلميذات لم يتناولن أي شيء”.

وأكد المندوب أنه تم الاتصال بأولياء أمورهن وتم إطلاعهم على الوضعية، التي أكدت الطبيبة أنها غير خطيرة، وبعد استرجاع التلميذات لوعيهن فضل أولياء أمورهن اصطحابهن إلى منازلهن عوض التوجه إلى المستشفى، مشيرا إلى أن التلميذات المعنيات عدن في الفترة الزوالية إلى المدرسة وتابعن دراستهن بشكل طبيعي، وأفاد المندوب أن المندوبية كلفت لجنة لتتبع الموضوع.

وإثر تداول الفيديو، انتشرت أخبار تفيد أن التلميذات تناولن حبوبا يعتقد أنها تتضمن مخدرات، بيعت لهن قرب المدرسة، ما أدى إلى إصابتهن بتلك الهلوسة، فيما ربطت إشاعات أخرى الموضوع بالشعوذة.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى