fbpx
الرياضة

رونار يضع شروطا للمشاركة في “الكان”

قال إن قاعدة الاختيار تم توسيعها ولاعبو شالك يدافعون عن حاريث

وضع الناخب الوطني هيرفي رونار، شروطا حاسمة، للوافدين الجدد المرشحين لخوض المعسكرات التدريبية المقبلة استعدادا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2019.

وقال مدرب الاسود، في تصريح إعلامي إن قاعدة اللاعبين الممارسين في الدوريات خارج البطولة الاحترافية، تم توسيعها من طرف الإدارة التقنية، في إشارة إلى تدعيم صفوف المنتخب بلاعبين جدد بمناسبة إجراء المعسكرات التدريبية المرتقبة في مارس استعدادا لمباراة مالاوي خلال الجولة الأخيرة من تصفيات “كان 2019″، والمباراة الودية أمام الأرجنتين المقررة إجراؤه بملعب طنجة الكبير.

وأكد الناخب الوطني أنه يتجه إلى إدماج أسماء جديدة شريطة أن تبرهن على اندماجها مع ثوابت المنتخب والتأقلم مع الأجواء الإيجابية التي تحيط بالأسود.
وختم قائلا “سنعمل على تحقيق نتائج إيجابية في “الكان” رغم وجود منتخبات مرشحة بقوة لنيل اللقب القاري”.

وينتظر أن يعلن رونار لائحة الأسود الذين سيشاركون في مباراتي مارس، نهاية الشهر الجاري، على أن تضم أسماء لاعبين عائدين وآخرين جدد، من بينها أشرف بنشرقي، مهاجم لانس الفرنسي، ويونس عبد الحميد، مدافع ريمس، وعبد الرزاق حمد الله، هداف النصر السعودي، إضافة إلى المهدي بوربيعة، لاعب وسط ميدان ساسولو الإيطالي.

على صعيد آخر، دافع لاعبو شالك الألماني عن زميلهم في الفريق، الدولي المغربي أمين حاريث، من أجل منحه فرصة جديد، بعد خلافاته المتكررة مع الطاقم التقني.
واجتمع طيديسكو، مدرب شالك، مع مجموعة من لاعبي النادي لجمع آرائهم بشأن الدولي المغربي، بعد دخوله في خلافات مع الإدارة التقنية.

وحسب صحيفة “بليد”، فقد طلب مدرب شالك رأي اللاعبين، وأن كافة المجموعة تضامنت معه، لإدراجه ضمن التشكيلة الرسمية للمباريات المقبلة.

ويذكر أن حاريث عاد لخوض تداريبه مع الفريق الأول بداية من الأسبوع الحالي، بعد تعافيه من الإصابة، ولم يلعب مباراة الأربعاء الماضي، التي فاز فيها شالك على فورتونا دوسلدورف بـ4 – 1، لحساب دور ثمن نهائي كأس ألمانيا.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى