fbpx
الرياضة

مسايفة الصويرة بطلة للمغرب

توج نادي الأمل الصويري بطلا للمغرب في المسايفة، التي أجريت، نهاية الأسبوع الماضي، بالبيضاء، للموسم الرياضي 2017/ 2018 ، بمشاركة 10 أندية وطنية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمسايفة.

وأحرز المبارز أمير شكار، الرتبة الأولى للبطولة، تخصص “سيف المبارزة” فئة الفتيان، فيما تمكن رفيقه أنس إحبوس من نيل الميدالية الفضية.

كما احتل أسامة الشاوي، بطل المغرب في الموسم الرياضي الماضي، الرتبة الثالثة في سلاح سيف المبارزة، رفقة وصيف بطل المغرب تخصص “سلاح الشيش” سهيل نصير، ضمن فئة الشباب.
وبالنسبة إلى فئة الكبار، نال الأخوان سهام وإبراهيم الحيان، برونزية بطولة المغرب في “سلاح الشيش”، رفقة بشرى مبروكي في سلاح “سيف المبارزة”.

وقال هشام شكار، مدرب الأمل الصويري للمسايفة وأستاذ السلاح، ل”الصباح”، إن التتويج كان في ظروف صعبة، إذ اعترضت النادي عراقيل كثيرة في سبيل التنقل من الصويرة إلى البيضاء، خاصة أنه يعتمد على موارده الذاتية،وبدعم هزيل في سبيل تغطية مصاريف نقل المبارزين، وتغذيتهم للمشاركة في بطولات المغرب”.

وأضاف شكار “أعمل على تكوين فريق المبارزين بشكل تطوعي، بكل ما يتطلبه العمل من عتاد وسلاح باهظ التكلفة، زيادة على حصص الإعداد البدني والتقني على امتداد سنوات، في آخر لحظة نواجه بتنصل المسؤولين المحليين بالصويرة من تدبير تنقل الفريق إلى البيضاء وكنا قاب قوسين من إلغاء الرحلة قبل أن يتدخل عامل الإقليم بشكل شخصي ويتكلف بتوفير النقل في آخر لحظة، ليظل مستقبل هذا النادي مجهولا رغم تتويجه وتحقيقه نتائج إيجابية في كل استحقاق وطني أو دولي يشارك فيه”.

ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى