fbpx
حوادث

طبيب ومراسل زورا شهادة لجزائري

ضبط كميات من مخدر إكستازي وراء كشف الشهادة المزورة

أفرجت النيابة العامة بابتدائية فاس، عن طبيب بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، بكفالة خمسة آلاف درهم، وتابعته في حالة سراح على خلفية اتهامه بتسليم شهادة طبية لجزائري مشكوك في إقامته ونشاطه في الاتجار في مخدر الإكستازي.

وأمرت بإيداع ممرض بالمستشفى نفسه موشك على التقاعد، ومراسل جريدة وطنية، بسجن بوركايز، وتابعتهما لأجل “المشاركة في تسليم شهادة تصدرها الإدارة العامة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة من قبل شخص يعلم أنه لا حق له فيها”، كما ثلاثيني من حي بنصفار بصفرو، له سوابق، اتهم بالتوسط للجزائري للحصول على الشهادة، باستعمال بطاقة تعريف وطنية مزورة.

وتوبع الشاب بجنح “المشاركة في ترويج المخدرات والمشاركة في تسلم وثائق تصدرها الإدارات العامة عن طريق الإدلاء ببيانات غير صحيحة وتقديم شهادات غير صحيحة”، بعدما أوقف وشركاؤه بناء على أبحاث باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس بعد ضبط جزائري بحوزته كمية من المخدر قبل إحالته على المحكمة.

واتضح أن الخاتم الموضوع على الشهادة الطبية، للطبيب المسرح صحيح دون توقيعه الذي زور وأنكر صدوره عنه. واتهم الممرض المعروف بحسن تعامله مع مرتفقي المستشفى، بتزويره، فيما اتهم المراسل بالتوسط في ذلك لتسهيل التحوز بالشهادة كما الشخص الثالث الذي أخضعت الشرطة منزل عائلته إلى تفتيش دقيق، بحثا عن مخدرات وكل ما يمكن أن يفيد في البحث.

وقصد الشاب الذي يشتبه في علاقته بالجزائري المضبوط، المراسل للتدخل لدى الممرض والطبيب للحصول على الشهادة دون حضور المعني بالأمر، مدليا بنسخة من بطاقة تعريف وطنية مزورة في اسم الجزائري، استند إليها في إصدارها ببيانات اتضح أنها كاذبة، ما أثار المشاكل على كل المتهمين الذين أنكروا تمهيديا المنسوب إليهم.

ولم يعرف ما إذا كان للملف الذي شرعت المحكمة في النظر فيه زوال أمس (الاثنين)، علاقة بملف تجنيس جزائريين الذي توبع فيه أربعة منهم وعونا سلطة ومسؤولون أمنيون بفاس، بعضهم برئ بموجب حكم نهائي صادر عن قسم جرائم الأموال باستئنافية فاس، في انتظار صدور قرار قاضي التحقيق في ملف آخر يحقق فيه مع خمسة أمنيين في حالة سراح مؤقت.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى