fbpx
الرياضة

احتياطيو الأسود يواجهون مالاوي

رونار يتابع محترفي أقل من 23 سنة والأساسيون حاضرون في ودية مارس
علمت «الصباح»، أن هيرفي رونار، الناخب الوطني سيعتمد على الاحتياطيين خلال المباراة، التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره المالاوي في 23 مارس المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.
وقال مصدر مقرب من رونار، إن الناخب الوطني سيوجه الدعوة إلى العديد من اللاعبين، الذين لم يشاركوا أساسيين في المباريات الأخيرة، وذلك لرغبته في الوقوف على مدى جاهزيتهم وقدرتهم على حمل القميص الوطني في المرحلة المقبلة.
وتابع المصدر نفسه «بما أن مباراة مالاوي شكلية بالنسبة إلى الأسود، فإن رونار سيشرك العديد من الاحتياطيين، خاصة أنه مطالب بمعرفة مؤهلاتهم قبل الحسم في اللائحة النهائية، التي سيعتمد عليها في نهائيات كأس إفريقيا».
ويتابع هيرفي رونار مجموعة من المحترفين أقل من 23 سنة، المتألقين في الدوريات الأوربية، خاصة أنه يراهن على أفضلهم للمشاركة في «كان 2019».
وبات الناخب الوطني مطالبا بتجديد دماء المنتخب الوطني، بعدما فضل أغلب الأساسيين تغيير الأجواء نحو الدوريات الخليجية والعربية، إذ شكلت محطات غير محببة بالنسبة إلى الناخب الوطني.
واستبعدت مصادر جامعية إمكانية إحداث تغييرات جوهرية في تشكيلة الأسود رغم انتقال سبعة محترفين أساسيين إلى البطولات الخليجية والعربية، آخرهم المهدي بنعطية، الذي انضم إلى الدحيل القطري، وذلك بسبب العلاقة الوطيدة التي تجمعهم بالناخب الوطني.
وسيحتفظ رونار بالأساسيين خلال المباراة الإعدادية، التي ينتظر أن يواجه فيها المنتخب الوطني نظيره الأرجنتيني في 26 مارس المقبل، لأهميتها ورغبته في الفوز على منتخب عالمي.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى