fbpx
الرياضة

رمضان يؤجل “كان 2019”

الاتحاد المصري يوافق على تأخير انطلاقة المنافسات أسبوعا

عقدت لجنة الطوارئ التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» اجتماعا طارئا أمس (الأحد) بالقاهرة من أجل مناقشة طلب تأخير انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا أسبوعا كاملا.
وتقدم رؤساء اتحادات شمال إفريقيا بطلب إلى أحمد أحمد، رئيس «كاف» من أجل تأجيل انطلاق البطولة إلى 21 يونيو المقبل، بدل 14، كما كان مقررا، وذلك لتزامن التاريخ السابق مع أواخر رمضان وعطلة عيد الفطر.

وكشفت مصادر إعلامية مصرية أن الاتحاد المصري لكرة القدم وافق على طلب دول شمال إفريقيا و»كاف» دون تردد، وذلك نزولا عند رغبة المنتخبات الإفريقية، التي يؤدي فيها لاعبوها واجب الصيام.

في المقابل، أصر الاتحاد المصري على تحديد يوم الجمعة موعدا لحفل افتتاح النسخة المقبلة، بما أنه يوم عطلة أسبوعية في مصر، وهو ما سيتيح فرصة لحضور جماهير غفيرة للمباراة الافتتاحية.

وعلم أن «كاف» حددت أمس (الأحد) أعضاء اللجنة التي ستقوم بزيارة إلى مصر من أجل تفقد جاهزية الملاعب، التي تحتضن نهائيات «كان 2019»، قبل رفع تقاريرها إلى المكتب التنفيذي بـ «كاف».
وكشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات أن جميع الملاعب جاهزة لاحتضان البطولة، كما أنها مطابقة للمواصفات والمعايير المحددة من قبل «كاف».

وستقام مباريات النسخة المقبلة في ثمانية ملاعب، وهي القاهرة والسلام والدفاع الجوي والكلية الحربية وبرج العرب والإسماعيلية والجيش بالسويس والاسكندرية.

عيسى الكامحي ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى