fbpx
الرياضة

الأشغال تمنع لعب ميسي بالبيضاء

المفاوضات بلغت مراحلها النهائية والغموض يلف مكان إجراء المباراة
كشفت مصادر جامعية عن تقدم المفاوضات بين جامعة كرة القدم والاتحاد الأرجنتيني من أجل تنظيم مباراة إعدادية تجمع الأسود ب”التانغو” في 26 مارس المقبل.
ووفق إفادة المصادر نفسها، فإن الجامعة ستحسم اليوم (الاثنين) في تاريخ المباراة، إذا اتفق الطرفان على التفاصيل المتعلقة بتنظيم المباراة، سواء داخل المغرب أوخارجه.
وتوصلت الجامعة بعروض من منتخبات أوربية وأمريكية في الفترة الأخيرة، خاصة من بوليفيا وباراغواي والمكسيك، إلا أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، يفضل مواجهة منتخبات عالمية من أجل الوقوف على مؤهلات العديد من اللاعبين.
وسبقت الصحافة الأرجنتينية جامعة الكرة بالإعلان عن موعد مباراة الأسود والمنتخب الأرجنتيني في 26 مارس المقبل، وذلك في سياق استعدادات “التانغو” لبطولة كوبا أمريكا، التي ستنطلق في يونيو المقبل بساو باولو بالبرازيل.
وحسب القناة الأرجنتينية، فإن المنتخب الأرجنتيني ألغى مباراة التشيك، من أجل مواجهة المنتخب المغربي، الذي يستعد بدوره لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر.
وفي حال اتفق الطرفان على هذه المباراة، ستكون الثالثة من نوعها، التي يلتقي فيها المنتخبان الوطني والأرجنتيني، بعد الأولى في 1994 بالأرجنتين، وانتهت بفوز زملاء دييغو مارادونا بثلاثة أهداف لواحد، والثانية في 2004 على عهد المدرب السابق بادو الزاكي، وفاز فيها منتخب “التانغو” على الأسود بهدف لصفر في ملعب مركب محمد الخامس في البيضاء.
واستبعد مصدر جامعي إمكانية إجراء مباراة الأرجنتين في ملعب مركب محمد الخامس، بما أنه مازال يخضع للإصلاحات، ولن يفتتح في مارس المقبل.
وأوضح المصدر نفسه أن الأسود سيخوضون مباراة رسمية أمام ملاوي في 23 مارس المقبل، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، على أن يواجهوا المنتخب الأرجنتيني أو غيره في المغرب، أو في إسبانيا.
وسبق للجامعة أن ألغت مباراة إنجلترا، بسبب برمجتها في توقيت لا يناسب أجندة المنتخب الوطني.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى