الرياضة

أزمة تسبق “الكان” بسبب النقل التلفزيوني

رئيس الاتحاد المصري أعلن بث المنافسة رغم علمه بعدم قانونيته
رفض الاتحاد المصري لكرة القدم «احتكار» البث التلفزيوني لمنافسة كأس إفريقيا الصيف المقبل، من قبل مجموعة قنوات «بي إن»، وأعلن بثه لمباريات البطولة بإمكانياته الخاصة، باتفاق مع التلفزيون المحلي.
ونقلت صحف مصرية تصريحا لهاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المحلي، الذي أوضح فيه أن المصريين سيتكلفون بنقل مباريات البطولة، متحدين القناة القطرية، التي تملك حقوق بث المنافسة إلى غاية 2028، بعدما اقتنتها من المكتب التنفيذي السابق للكنفدرالية الإفريقية.
ومن شأن قرار الاتحاد المصري أن يغضب الكنفدرالية، التي ترى في العملية «خرقا لقانون المسابقة»، وهو ما قد يعرض الاتحاد المصري إلى عقوبات قاسية، غير أن المصريين مصرون على كسر الاحتكار، كما يحدث حاليا في السعودية، إذ تبث من هناك قناة تدعى «بي أوت كيو»، كل محتويات قناة «بي إن سبور» دون موافقتها.
وباع المكتب التنفيذي السابق ل»كاف»، حقوق بث المنافسات الإفريقية إلى شركة «لاغاردير سبورت»، والتي اتفقت مع مجموعة قنوات «بي إن»، من أجل بث المنافسة في المنطقة العربية بشكل حصري، إلى غاية 2028.
ويعتبر موضوع احتكار كأس إفريقيا من قبل «بي إن سبور» حساس جدا بالنسبة إلى المسؤولين المصريين، خاصة أن بعض الهيآت والجمعيات جرت الرئيس السابق ل»كاف» الكامروني عيسى حياتو إلى القضاء، وحكم عليه بغرامة قياسية وصلت إلى 25 مليارا بسبب ذلك.
ولم تعلق القناة القطرية على تصريحات رئيس الاتحاد المصري، لكنها مستعدة للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إذا لم تمنع «كاف» بث القنوات المصرية للحدث الإفريقي.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق