fbpx
الرياضة

منتخبات عالمية لمواجهة الأسود

الجامعة تنتظر قرار الإدريسي قبل تأهيله والجزائر تنافس على كيتان

علمت “الصباح” أن جامعة الكرة ربطت اتصالاتها أمس (الخميس) بمنتخبات أوربية وأمريكية من أجل تنظيم مباراة للمنتخب الوطني في 26 مارس المقبل، في سياق استعداداته لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.

وسبق للجامعة أن ألغت المباراة الإعدادية، التي كانت مقررة أمام المنتخب الإنجليزي بسبب عدم الاتفاق على موعدها، إذ فضل الاتحاد الإنجليزي إقامتها في 22 مارس المقبل، إلا أن الجامعة رفضت المقترح، بما أن التاريخ سالف الذكر يتزامن مع وجود الأسود في مالاوي، حيث يحلون ضيوفا على منتخبها الوطني في 23 منه، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس إفريقيا.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة توصلت بالعديد من العروض من منتخبات أوربية وأمريكية، كما شرعت في التفاوض مع العديد منها بغرض مواجهة أفضلها، وتابع “هناك منتخبات على الطاولة، لكننا سنختار أفضل منتخب سواء كان أوربيا أو من أمريكا اللاتينية”.

وينتظر أن تحسم الجامعة في المباراة الإعدادية في الأيام القليلة المقبلة، خاصة بعد الاتفاق مسبقا على إجرائها في إسبانيا، مباشرة بعد مباراة مالاوي.

من ناحية ثانية، مازالت إدارة الجامعة تنتظر قرارا نهائيا من أسامة الإدريسي، هداف أزيد ألكمار، من أجل اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

وتراهن الجامعة على توصلها بوثيقة من الإدريسي يؤكد فيها اختياره اللعب للأسود، قبل بعث طلبه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل تأهيله لمباراة مالاوي.

وعاش الإدريسي ضغوطات من الاتحاد الهولندي، لمنعه من الدفاع عن ألوان الأسود، إذ يأمل في أن يلعب هداف أزيد ألكمار للمنتخب الهولندي في الاستحقاقات المقبلة.

وفي موضوع ذي صلة، دخلت الجامعة على الخط لمنافسة الاتحاد الجزائري على تغيير وجهة اللاعب رفيق كيتان، لاعب رين الفرنسي.

ويبلغ كيتان من العمر 21 سنة، وهو من أب جزائري وأم مغربية، ونجح في التوقيع على حضور جيد في الموسم الجاري، ما دفع جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، إلى التنقل إلى فرنسا للقائه، فيما يكتفي هيرفي رونار، الناخب الوطني، بمتابعته من دكار.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى